دبي في 27 أغسطس/ وام/ تحرص مكتبة محمد بن راشد على تقديم مجموعة من الفعاليات التربوية والثقافية المتميزة لدعم الطلاب وأولياء الأمور، تزامناً مع بداية كل عام دراسي جديد، وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز الثقافة التعليمية وتشجيع التعلم المستمر.

وفي هذا الصدد، احتضنت المكتبة ورشة عمل خاصة بإعداد الوجبات المدرسية، قدمت فيها الشيف آلاء الحايك نصائح غذائية ووصفات مبتكرة، وتضمنت أيضا استعراضًا لأنواع مختلفة من علب الوجبات، بالإضافة إلى وصفات غنية بالفوائد الصحية، مع مراعاة حالات الحساسية الغذائية الشائعة بين الطلبة.

وعلى الجانب الثقافي والاجتماعي، نظمت المكتبة ورشة بعنوان "لن أتنمر"، بالتعاون مع المدربة فاطمة العامري، هدفت إلى تعزيز قيم الاحترام المتبادل والتعاون بين الطلاب، مستعرضةً أثر الكلمات السلبية والإيجابية على نفسية الأفراد.

وكجزء من دعم المكتبة لثقافة القراءة، نُظمت جلسة ضمن سلسلة فعالية "قهوة وكتاب" الدورية، حيث تم التركيز على كتاب "مدرسة الحياة"، بمشاركة جودي محفوظ، مؤسسة نادي تفكر للقراءة.

وأولت المكتبة اهتمامًا ملحوظًا بأولياء الأمور والعائلات إلى جانب دعمها الطلاب، من خلال تنظيم ورشة خاصة بالتنسيق مع الأخصائية حنان عز الدين، ركزت على الاستعداد النفسي لبداية العام الدراسي وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة.

كما قدمت الأخصائية نصائح إرشادية عن أهمية خلق بيئة صحيّة في المنزل، واتباع أساليب التربية الإيجابية، بالإضافة إلى مناقشة سبل تحقيق التوازن في أيام الدراسة بين المذاكرة وممارسة الرياضة والأوقات التي تقضى مع الأصدقاء.

وتجسّد هذه الفعاليات التزام مكتبة محمد بن راشد بخدمة المجتمع التعليمي وتعزيز دورها كمركز ثقافي رائد يسهم بدور فاعل وكبير في تحفيز الشغف بالقراءة والمعرفة لدى جميع أفراد المجتمع، وبما يدعم الرؤية والإستراتيجية الثقافية للخمسين عامًا المقبلة ورؤية "نحن الإمارات 2031".

أحمد البوتلي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية غدا

تُنظم مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية بعنوان «مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية»، ضمن سلسلة «حوارات الإسكندرية»، يتحدث فيها الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك غداً الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

بدائل تعليمية جديدة يقدمها التطور التقني

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن النقاش يدور حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

سلسلة «حوارات الإسكندرية» 

و«حوارات الإسكندرية» هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عدداً من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة مركز المعلومات بمجلس الوزراء باللغة الإنجليزية
  • إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة «مركز المعلومات» بمجلس الوزراء باللغة الإنجليزية
  • "مكتبة الأطفال" توقع مع نظيرتها الروسية رسالة تعاون لتبادل الخبرات المشتركة
  • مكتبة الأطفال العامة توقع رسالة تعاون مع نظيرتها الروسية
  • مكتبة الإسكندرية تطلب متطوعين جدد لمدة 3 أشهر.. ما الشروط؟
  • مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن «حوارات الإسكندرية»
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن "حوارات الإسكندرية"
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية غدا
  • محمد شعبان يكتب: المدارس التكنولوجية «الملاذ الآمن»