أهدى الإسباني رودري فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه الثالث توالياً في مستهل الدوري الإنكليزي، وجاء في الرمق الأخير على شيفيلد يونايتد 2-1 الأحد في المرحلة الثالثة التي شهدت عودة ليفربول بفوز قاتل 2-1 من ملعب نيوكاسل رغم النقص العددي، وذلك بفضل ثنائية للبديل الأوروغوياني داروين نونييس.

وبدا سيتي في طريقه للتعثر لأول مرة هذا الموسم بعدما دفع ثمن خطأ لمدافعه كايل ووكر الذي تسبب بهدف التعادل لشيفيلد في الدقيقة 85 من اللقاء.

اعلان

لكن المدافع الدولي عوض هذا الخطأ ومرر الكرة التي جاء منها هدف الفوز الثالث توالياً من تسديدة جميلة لرودري في الدقيقة 88 من اللقاء الذي سيطر عليه حامل اللقب بغياب مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا لتعافيه من عملية جراحية "روتينية" في ظهره.

ورغم السيطرة الميدانية والفرص، عجز سيتي عن الوصول الى شباك مضيفه في ظل تألق الحارس ويس فوديرينغهام.

وقال المدرب المساعد الإسباني خوانما ليلو الذي تولى قيادة سيتي بغياب مواطنه غوارديولا، لشبكة "سكاي سبورت" الرياضية "أعتقد أننا لعبنا اليوم بشكل جيد جداً مع الأخذ في الاعتبار مدى صعوبة مباريات من هذا النوع".

وتابع "أن تسدد 30 مرة على المرمى فهذا كثير، لاسيما في الشوط الثاني الذي حصلنا فيه على الكثير (من الفرص). لكن ألا تتمكن من ترجمتها وأن تسجل في الوقت المناسب، فهذا جعل المباراة أكثر صعوبة مع تقدم الدقائق".

واعتقد الضيوف أنهم حصلوا على فرصتهم لافتتاح التسجيل عندما احتسبت لهم ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة المحرمة، لكن النروجي إرلينغ هالاند فرط بهذه الفرصة الذهبية بعدما سدد الكرة في القائم الأيسر (37).

"ستكون المعركة قوية حقاً"

وعوض الهداف النروجي هذه الفرصة حين وضع سيتي في المقدمة بكرة رأسية إثر عرضية من جاك غريليش (63)، ثم ألغى له الحكم هدفاً في الدقيقة 71 بداعي التسلل.

لكن ونتيجة خطأ لكايل ووكر، نجح شيفيلد بمفاجأة ضيفه بهدف التعادل من تسديدة مُحكَمة للبديل جايدن بوغل (85)، قبل أن يقول رودري كلمته بتسديدة جميلة من داخل المنطقة بعد كرة عرضية من ووكر فشل زميله فيل فودن في السيطرة عليها، لتسقط أمام لاعب الوسط الإسباني الذي أطلقها في الشباك (88)، واضعاً حامل اللقب في الصدارة بالعلامة الكاملة من ثلاث مباريات.

وتحدث خوانما ليلو عن القوة الذهنية لفريقه الذي لم يحبط بعد هدف التعادل، قائلاً "هذا الفريق حظي بسبعة أعوام من التحضير وإنه مبهر جداً".

ورأى أن الأهم هو "الحصول على هذه النقاط الثلاث. لكن الموسم ما زال في بدايته. ستكون المعركة قوية حقاً هذا الموسم".

البديل السوبر نونييس

وعلى ملعب "ساينت جيمس بارك"، انتهت أقوى مباريات المرحلة بفوز قاتل لليفربول على مضيفه نيوكاسل، رابع الموسم الماضي، 2-1 رغم النقص العددي في صفوف "ريدز" منذ الشوط الأول بعد طرد الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويدين ليفربول بفوزه الثاني الى البديل السوبر نونييس الذي حوّل تخلف فريقه الى فوز بتسجيله ثنائية في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

اعلان

وفشل نيوكاسل بهذه النتيجة في تعويض خسارته أمام سيتي، فيما أكد ليفربول بدايته الواعدة (تعادل مع تشلسي وفاز على بورنموث في المرحلتين الأوليين) ونيته نسيان خيبة الموسم الماضي واخفاقه في التأهل الى دوري الأبطال.

وأكد ليفربول تفوقه على نيوكاسل الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة أمام "الحمر" ولم يذق طعم الفوز عليهم منذ كانون الأول/ديسمبر 2015 (2-0).

رغم إغراءات الدوري السعودي..ميسي يستهل مسيرته في إنتر مياميمنضمًا لرونالدو ونيمار وبنزيما... أوتافيو، أفضل لاعبي الدوري البرتغالي، يغادر إلى السعوديةالدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يعود من بعيد ليفوز على نوتنغهام وأرسنال يتعثر أمام فولهام

وتأثر ليفربول كثيراً بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 28 بعد طرد فان دايك نتيجة خطأ على السويدي ألكسندر إيزاك، ما صعب من مهمة فريق المدرب الهولندي يورغن كلوب في تعويض الهدف الذي تلقاه قبلها بثلاث دقائق عبر أنتوني غوردون بعد خطأ فادح من ترنت ألكسندر أرنولد (25).

ورغم النقص العددي، قاوم ليفربول حتى تمكن من خطف التعادل عبر البديل نونييس بعد تمريرة من البرتغالي ديوغو جوتا (81)، قبل أن ينجح البديل السوبر في خطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من المصري محمد صلاح.

داروين نونييسOwen Humphreys/PA Wire

ورفع ليفربول رصيده الى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف سيتي المتصدر والأهداف خلف وست هام وتوتنهام وأمام أرسنال.

اعلان

أما نيوكاسل الذي أنهى الموسم الماضي رابعاً وسيشارك بالتالي في دوري أبطال أوروبا، فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

وعاد أستون فيلا من ملعب بيرنلي بفوزه الثاني للموسم، وجاء بنتيجة 3-1 بفضل البولندي ماتي كاش الذي وضعه في المقدمة بهدفين نظيفين بعد 20 دقيقة فقط (8 و20).

وعاد بيرنلي الى اللقاء في بداية الشوط الثاني بفضل هدف للايل فوستر (47)، لكن الفرنسي موسى ديابيه أعاد الفارق الى هدفين بتسديدة من خارج المنطقة (61)، مؤكداً الفوز الثاني لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، فيما مُني صاحب الأرض بهزيمته الثانية في مباراتين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا تسهّل الوصول إلى أرشيفها السرّي عن الحرب الوحشية في الجزائر شاهد: في جنوب إنجلترا.. فرق الإطفاء تستعد لمواجهة الحرائق المتزايدة بتكتيكات جديدة رحلة إلى إفريقيا وسبائك ذهب من قوات الدعم السريع بالسودان.. تفاصيل الأيام الأخيرة لقائد فاغنر مانشستر سيتي ليفربول إنجلترا كرة القدم رياضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا يفغيني بريغوجين تحطم طائرة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل قوات الدعم السريع - السودان نزاع مسلح إنجلترا كرة القدم Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا يفغيني بريغوجين تحطم طائرة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مانشستر سيتي ليفربول إنجلترا كرة القدم رياضة فرنسا يفغيني بريغوجين تحطم طائرة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل قوات الدعم السريع السودان نزاع مسلح إنجلترا كرة القدم فرنسا يفغيني بريغوجين تحطم طائرة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني

برشلونة (أ ف ب) - استهل ريال مدريد، بطل إسبانيا وأوروبا، الموسم دون تقديم أفضل مستوياته وقد مُني هذا الأسبوع بهزيمته الأولى في مختلف المسابقات منذ يناير.

سقطت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل مفاجئ أمام ليل الفرنسي 0-1 في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، ليتلقى الريال خسارته الأولى بعد سلسلة من 37 مباراة. كما يتخلف بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويستضيف ريال مدريد فياريال غدا ضمن المرحلة التاسعة، بهدف الفوز من اجل اللحاق بغريمه الكاتالوني في صدارة الترتيب أقله موقتا.

بدأ ريال مدريد الموسم المحلي بالتعادل مع مايوركا في الجولة الأولى، في المقابل، حقق برشلونة الفوز في أول سبع مباريات قبل أن يسقط في مباراته الاخيرة أمام أوساسونا 2-4.

لم يتمكن ريال من الاستفادة بشكل كلي لتلك الخسارة، لأنه اكتفى بالتعادل 1-1 مع جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي عادل الأرقام في الرمق الأخير.

وقال أنشيلوتي بعد الخسارة أمام ليل "عندما خسرنا الديربي (أمام أتلتيكو) في مطلع العام الحالي، كان ذلك بمثابة جرس إنذار رائع، وآمل أن تكون هذه الهزيمة أيضا بمثابة جرس إنذار رائع".

وتابع "قمنا بكل شيء بشكل خاطئ، في ما يتعلق بالكرة، والتحول من الدفاع إلى الهجوم، وخسرنا المواجهات الثنائية. يتعين علينا أن ننظر إلى الأمور بهدوء وعدم رمي كل شيء، ولكن علينا أن نتحسن".

تمكن ريال مدريد من إشراك نجمه الفرنسي كيليان مبابي في الشوط الثاني ضد ليل بعد إصابة في الفخذ ويمكن أن يشارك أساسيا أمام فياريال.

وعلى الرغم من قوة فياريال، بقيادة اللاعب الدولي الأسباني أيوسي بيريس، فقد استقبلت شباكه هدفا على الأقل في كل مباراة حتى الآن هذا الموسم.

ويبدو أن ريال مدريد لا يزال يعاني من الثغرة التي تركها اعتزال نجم خط الوسط الالماني توني كروس، بعد مساعدته الفريق على تحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا بداعي الإصابة وسيحل بدلا منه الأوكراني أندري لونين بين الخشبات الثلاث.

وقال لونين بعد الهزيمة أمام ليل "علينا التحليل والتحسن في المباراة المقبلة لأنه لا يوجد وقت، ثمة العديد من المباريات وعلينا الفوز".

وربما يفتقد فياريال جهود بيريس، الذي غاب عن الفوز على لاس بالماس الاثنين بسبب مشكلة عضلية كما غاب جيرارد مورينو أيضا.

ويسعى برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات واثبات بأن سقوطه أمام أوساسونا كان مجرد غيمة صيف عابرة عندما يحل ضيفا على ألافيس الأحد.

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه بخماسية نظيفة على يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا ويعول على مهاجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين بسبعة أهداف.

وتعرض جيرونا وأتلتيكو مدريد للهزيمة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء وسيلعب كلاهما الأحد ضد فريقين صعبين من إقليم الباسك هما أتلتيك بلباو وريال سوسيداد على التوالي.

لاعب تحت المجهر

سيلعب الجناح المخضرم في ديربي إشبيلية للمرة الاخيرة في مسيرته لكنه سيكون اللاعب صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ هذه المواجهات، فقد خاض 27 منها بالتساوي مع جناح ريال بيتيس الأسطورة خواكين سانشيس. ويعاني نافاس الذي سيبلغ التاسعة والثلاثين في نوفمبر، من مشكلة طويلة الأمد في الفخذ، ومن المقرر أن يعتزل في ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا جديدا مام شبيبة الساورة
  • قندوسي: “رفضت عروضاً من إنجلترا من أجل اللعب في الأهلي”
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني