استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، الدكتور علاء عشماوي رئيس جامعة دراية، والدكتور محمد مصطفي نائب رئيس الجامعة بحضور الدكتور أبو هشيمة مصطفى القائم بأعمال نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وذلك بمقر الجامعة الأهلية بمدينة المنيا الجديدة لبحث تعزيز سبل التعاون وتفعيل الشراكات بين الطرفين في مختلف المجالات التعليمية والبحثية والمشاركة في الأنشطة العلمية وتبادل الإنتاج الفكري.

توسيع الشركات التعليمية

أكد «فرحات» حرص الجامعة على فتح سبل التعاون المشترك، وتوسيع الشراكات التعليمية والبحثية مع كافة المؤسسات الأكاديمية المعتمدة بوزارة التعليم العالي، سواء في مجال التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة؛ تطبيقاً للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي أطلقتها وزارة التعليم العالي، والتي تضمنت أهم محاورها التواصل والمشاركة الفعالة مع المؤسسات التعليمية لخلق بيئة تعليمية متطورة وسد الفجوة بين برامج التعليم والاحتياجات الفعلية لسوق العمل لكل إقليم من أقاليم مصر طبقاُ لأنشطته الاقتصادية التي يتميز بها.

إتاحة التدريب للطلاب في المعامل

كما تم خلال الزيارة مناقشة توقيع بروتوكول للتعاون بين الطرفين يتضمن اتاحة التدريب للطلاب في المعامل، واستخدام الإمكانيات العلمية المتوفرة لدى الطرفين، والتوصيف للمقررات الدراسية وتدريسها.

وتابع «فرحات» سير إجراءات قيد الطلاب المقبولين مبدئياً بالمرحلة الثانية للعام الجامعي 2023/2024، وانتظام استلام أوراقهم، وذلك بعد أن أعلنت الجامعة عن المقبولين بالمرحلة الثانية والذي سبق أن تقدموا إلكترونياً، وفقاً للحدود الدنيا المعلنة للقبول المبدئي بالكليات السبع المتاحة لهذا العام.

توفير سبل الراحة للطلاب

ووجه رئيس الجامعة بتيسير كافة الإجراءات، وتوفير جميع وسائل الراحة لجميع الطلاب، والرد على كافة الاستفسارات حرصاً على مستقبلهم، مؤكداً على الطلاب بضرورة المتابعة المستمرة لما يتم إعلانه من قواعد القبول والتعليمات الواجب اتباعها سواءً للقبول المبدئي والنهائي للرغبات بناء على رغبات الطلاب وترتيبها، والمواعيد المحددة لإنهاء إجراءات القيد بكل مرحلة، وإلا سيتم سقوط حق الطالب في القيد واستبداله بالطلاب علي قوائم الانتظار.

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية تسعى لتقديم أعلى مستويات الخدمة لطلابها في ضوء جهود الدولة واهتمامها بالارتقاء بمنظومة التعليم العالي الجامعي وتنوع مساراته، وزيادة البرامج الجديدة التخصصية التي تخدم سوق العمل المستقبلي، وتفتح باب أمل لمستقبل التعليم للأجيال المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنيا المنيا الجامعة الأهلية رئیس جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة كفرالشيخ عن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي لدورتها الجديدة 2024 – 2027  ؛ اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 3/7/2024 حتى الاحد الموافق 21/7/2024 (من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية مساء) ؛ على ان يقوم كل متقدم باستيفاء وتقديم ملف ترشيحه إلى اللجنة المركزية بالجامعة ومقرها (مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث)، بجامعة كفرالشيخ (أعضاء اللجنة المركزية).

خطوات التقدم:

1-استيفاء ملف بيانات المرحلة الأولى:

يرجى عدم استنساخ ملف المرحلة الاولى لأنه مبرمج لحساب النقاط تلقائيا بمجرد إدخال المدخلات كما هو منصوص ، وفى حالة عدم الالتزام سيتم استبعاد الملف.
ويتم ملء البيانات على مسئولية المتقدم الشخصية ويتعهد بصحة البيانات المقدمة ، وطباعته واعتماده من جهه العمل التابع لها.
تحميل الملف من خلال الرابط التالي: www.kfs.edu.eg/first-stage
2- استيفاء ملف بيانات المرحلة الثانية،

تحميل الملف من خلال الرابط التالي: www.kfs.edu.eg/second-stage
ويتم ملء البيانات على مسئولية المتقدم الشخصية ويتعهد بصحة البيانات المقدمة ، وطباعتها واعتمادها من جهه العمل التابع لها.
يتم استيفاء جميع المحاور بحيث لا يزيد المقترح عن 2400-3200 كلمة (من 6-8 صفحات) (استخدام حجم خط 11/12).
يجب الالتزام بهذا النموذج تماما، وفى حالة عدم الالتزام سيتم استبعاد الملف.
3- تسليم المتقدم ملف ترشيحه بصفته الشخصية الى اللجنة المركزية بالجامعة ومقرها مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث (أعضاء اللجنة المركزية) بظرف مغلق موقع من المتقدم  شاملا كافة المستندات موثقة ومعتمدة وذلك على النحو التالي :-

ملف المرحلة الأولى مطبوعا و معتمدا من جهة العمل + نسخة اليكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية (بظرف ورقى مستقل داخليا).
ملف المرحلة الثانية مطبوعا و معتمدا من جهة العمل + نسخة اليكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية (بظرف ورقى مستقل داخليا).
صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي