أشاد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمشاركة المتميزة لمنتجات مطروح في معرض «أيادي مصر» للحرف اليدوية والتراثية الذي يضم منتجات محافظات الجمهورية والذي افتتحه اليوم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وعدد من المحافظين ونواب المحافظين وبالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية وذلك بفندق بيراميزا بالدقي.

حيث تم مشاركة منتجات مطروح التراثية والحرفية بالمعرض علي مساحة ٢٠ مترا وبمشاركة ١٤ عارضا لمنتجات مطروح وسيوة من المشغولات التراثية الحرفية واليدوية المطروحية والسيوية والمعبرة عن تراث المحافظة.

كما تم عرض فيلم توثيق عن أعمال أيادي مصر بمطروح والمشاركة في تنظيم أكثر من معرض للمنتجات التراثية والحرفية والتسويق لها، وأكد محافظ مطروح على تقديم محافظة مطروح كافة الدعم لنجاح مبادرة أيادي مصر خاصة مع ما تتميز به مطروح من تراث بيئي ومشغولات حرفية لها إقبال كبير بالمعارض الداخلية والخارجية مع جهود المشاركة في التسويق لها لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب ومصدر اقتصادي لهم والترحيب بمشاركة مطروح في كافة المعارض والعمل على الظهور والتسويق الجيد لها

،

بينما أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على جهود الدولة في دعم الحرف اليدوية والتراثية ودعم التنمية الاقتصادية يأتي على رأس أولويات أجندة وزارة التنمية المحلية، وذلك بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة، وتعمل وزارة التنمية المحلية في هذا الصدد من خلال دورها التنسيقي بين المستويين المركزي والمحلي على تعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية المحلية.

وأيضا تعزيز التضافر بين جهود جميع الفاعلين لدعم التنمية المحلية المتكاملة، حيث تعمل الوزارة في إطار خطة استراتيجية وضعتها لمشروع "أيادي مصر" للاستمرار في تطويره وتوسيع نطاقه لزيادة الانتشار وفتح أسواق جديدة للمنتجات التراثية المصرية بتعاون كامل مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظات.

مما يساهم في دعم جهود الدولة المختلفة في القضاء على البطالة، وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم كل أوجه الدعم لأصحاب الحرف للحفاظ عليها وتنميتها، مع الاستمرار في تطوير وتوسيع نطاق منصة أيادي مصر لزيادة الانتشار وفتح أسواق جديدة للمنتجات التراثية.

مُشيدًا بجودة وتنوع المعروضات الموجودة في المعرض، حيث تعد مثل هذه المعارض فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، من خلال توفير منافذ لبيع وعرض هذه المنتجات في مناطق حيوية مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ مطروح مطروح معرض أيادي مصر الیدویة والتراثیة التنمیة المحلیة محافظ مطروح أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي

جدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الثقة في اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لاستكمال مهام عمله محافظا للإقليم للعام الخامس على التوالي.

ومن المقرر أن يؤدي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليمين الدستورية اليوم، خلال حركة المحافظين 2024 ضمن الحكومة الجديدة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

معلومات عن محافظ مطروح

وتولى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح العديد من المناصب القيادية المختلفة خلال حياته الوظيفية، كما يلي.

- الاسم بالكامل خالد شعيب محمود حسين.

- من أبناء محافظة سوهاج ومن مواليد عام 1956.

- بدأ عمله ضابطا في القوات المسلحة، وترقى وحصل على عدة رتب حتى وصل إلى منصب لواء أركان حرب.

- تقلد منصب مدير الحرب الإلكترونية في القوات المسلحة.

- تقلد منصب مدير النوادي والفنادق في القوات المسلحة.

- عُيّن محافظا لمطروح في نوفمبر 2019.

- جرى تجديد الثقة له ليدخل ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، ليبقي في منصبه محافظًا لمطروح في يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي
  • عاجل - أول سيدة تتولى حقيبة "التنمية المحلية".. من هي منال عوض ميخائيل؟
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى حقيبة التنمية المحلية»