حضرموت((عدن الغد )) عبدالقادر العيدروس

 قام الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية شبام حضرموت الأستاذ / فهمي محسن بن يماني صباح الأحد 27 أغسطس بزيارة إلى ثانوية الحوطة للبنين برفقة عضو الهيئة الإدارية - رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الأستاذ / فهيم ثابت بن كدة ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/ ممدوح سالم بن كدة.

وكان في استقبالهم بمكتبه مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب مرحباً بهم ومثنياً على دور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام الأخ/ طارق طالب فلهوم ، مؤكدا بأن السلطة المحلية ستظل دوماً سنداً قوياً للعملية التعليمية بالمديرية واستمرارها .. كما استعرض معهم جملة من الصعاب والعوائق التي تعترض العملية التعليمية بالثانوية لإيجاد المخارج والحلول المناسبة ومنها النقص الحاد في معلمي بعض المواد الدراسية والكتاب المدرسي.

بعد ذلك طاف الأمين العام ومرافقوه في جولة استطلاعية لعدد من قاعات الدرس بالثانوية وألقى الأمين العام للمجلس المحلي ومدير إدارة التربية والتعليم كلمتان في الطلاب أعربا عن سعادتهما للتواجد في اليوم الأول للعام الجديد 2024/2023 ، وتمنيا أن يكون هذا العام مليئاً بالجد والنشاط والتفوق أكثر من سابقه ، كما وجها عدداً من النصائح والتوجيهات للعمل والتخلق بها.

وفي ختام الزيارة أعرب مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب عن جزيل  شكره وامتنانه للسلطة المحلية وإدارة التربية على هذه الزيارة واهتمامهم بالعملية التربوية التعليمية والنهوض بها.

رافقهم في هذه الزيارة الأخ / محمد عوض خراز مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية ، وحضر من جانب الثانوية الوكيل الأستاذ / صالح عباس بن طالب وطاقم الهيئة التدريسية بالثانوية.

جدير بالذكر إلى أن اليوم الأول جرى بحضور جميع طلاب الصفوف الدراسية من الصف الأول والثاني والثالث بقسميهما العلمي والأدبي ، ونفذت ست حصص في اليوم الأول ، كما تم توزيع الكتاب المدرسي لعدد من الصفوف الدراسية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد

انطلقت فاعليات الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 في جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة (الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ). 

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية وبحضور العمداء ومديري الأفرع وأعضاء هيئة التدريس وقد تم تنظيم عدد من المحاضرات التعريفية في كل كلية لتوضيح النظام الدراسي ونظام الارشاد الاكاديمي ونظام المعلومات الطلابي والتعرف على القواعد المنظمة للعمل داخل الكليات والتعريف بالأنشطة الطلابية ودورها في توطيد العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحقيق الاندماج المجتمعي داخليا وخارجيا والتأكيد على التوازن بين الحياة الاكاديمية والنشاط الطلابي.

انتهاء تسكين الطلاب في سكن جامعة الملك سلمان الدولية

وحرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية على الانتهاء من تسكين الطلاب داخل السكن الجامعي والذي يتميز بوسائل الراحة والمتعة والخدمات والمواصفات الفندقية العالمية. 

كما حرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية في اليوم الأول على تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة وعقد اللقاءات بالقيادات الجامعية مع الطلاب وعمل بانوراما وجولة تعريفية للطلاب الجدد للتعرف على مجالات ومباني الجامعة المتنوعة. 

كما نظمت إدارة الأفرع المختلفة جولة للطلاب على  ملاعب الجامعة والصالات المغطاة والتي تتمتع بكافة التجهيزات والتقنيات الحديثة اللازمة والتي تم إعدادها على أكمل وجه لممارسة الطلاب جميع الأنشطة الرياضية المختلفة. 

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على حرصه ودعمه لأصحاب المواهب الرياضية، والفنية، والثقافية، وحرصت إدارة الجامعة على الانتهاء من تجهيز مباني الجامعة والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبات.

وتواجدت القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

كما حرص رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب القدامى في استقبال الطلاب الجدد والمشاركة في عملية الشرح والتعريف بالحياة الجامعية. 

وشدد جامعة الملك سلمان الدولية على ضرورة إتاحة مناخ دراسي ملائم، وتوفير سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا كل التوفيق والتميز لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والقيادات الجامعية.

وتتمنى إدارة جامعة الملك سلمان الدولية لطلابها عام دراسي حافل بالإنجازات الأكاديمية والمشاريع البحثية المتميزة، مع التأكيد على استمرار دعم الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية استعدادًا لدخول سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • ما هو دور إيران في اختيار الأمين العام الجديد لحزب الله؟
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • حزب الله اللبناني ينفي صحة التقارير المتداولة بشأن تسمية الأمين العام الجديد
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد