ضمن محاولات الجماعة السلالية، تحريف أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونهب الشعب اليمني والتسلط عليه، باسم رسول الله ومزاعم الانتساب إليه، افترى قيادي حوثي على الرسول الكريم، في حديثه المعروف عن الحوض وأهل اليمن.

وفي رواية مسلم، عن ثوبان - رضي الله عنه - أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: إني لبعقر حوضي، أذود الناس لأهل اليمن، أضرب بعصاي حتى يرفضّ عليهم -يسيل عليهم -.

وحول هذا الحديث، زعم عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، أن الرسول عليه الصلاة والسلام، يُبعد الناس يوم القيامة عن حوضه ليفسح المجال لأهل اليمن؛ "لإنهم يحتشدون إلى ساحات الاحتفال بمولده الشريف كل عام رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها بسبب الحرب والحصار". !.

وتستغل المليشيات الحوثية المناسبات الطائفية، لنهب الناس، خصوصا فعالية المورد النبوي، الذي تجبي المليشيات من ورائه مليارات الريالات، من المواطنين والتجار والمؤسسات وإيرادات الدولة، وتنفق المليارات لرفع شعارات سياسية ومحاولة تعزيز خرافاتها بأحقية الحكم لعبدالملك الحوثي وأحفاء بقايا الجيش الفارسي، الذين قدموا إلى اليمن بدعوة من سيف بن ذي يزن.

اقرأ أيضاً برلماني بصنعاء يعلن موقفه من المولد النبوي ويحذر المليشيا: الجوع كافر ويجب تسليم المرتبات قيادي حوثي يصف السلالي ”حسين العزي” بمثير الفتنة ومشعل الحرائق وهذا ما قاله عن الإصلاح والمؤتمر ”فيديو” حادث غامض يودي بحياة قيادي حوثي بعد فقدانه التحكم بسيارته وسقوطها من شاهق جبلي (صور) بالوثائق.. قيادي حوثي يحصل على 160 مليون دولار من المنظمات الأممية فضيحة مدوية.. قيادي حوثي بارز ينهب مساعدات إغاثية ويبيعها باسم شركة تجارية شهيرة بقيمة 158 مليون دولار ”وثائق” قيادي حوثي يغازل الانتقالي ويهاجم المدافعين عن الوحدة اليمنية قيادي حوثي يسطو على ارض بمدينة اب تقدر قيمتها بمئات الملايين - تفاصيل قيادي حوثي يكشف الهدف الحقيقي لزيارة الوفد العماني إلى صنعاء موكب بـ 20 سيارة جيب ”مقرطسة” وآخر موديل لقيادي حوثي في صعدة ”فيديو” قيادي حوثي يعتدي على موظفين ويختطف عددًا منهم في إب عضو بالمكتب السياسي للحوثي يشبه المطالبين بالرواتب بـ”بني إسرائيل” ويصفهم بـ”المنحطين” بعد فضيحة فاتورة الغداء بالشيباني.. الكشف عن فاتورة جديدة بأكثر من مليون ريال لوجبة قيادي حوثي وأتباعه بصعدة

ونظرا لما يرافق فعاليات "المورد النهبوي"، - كما يطلق عليه ناشطون - ، من إجبار الميشيات الحوثية، للمواطنين على التبرع، وفرضها على مختلف المحلات التجارية والمؤسسات والشركات أموالا باهضة بذريعة دعم فعاليات المولد النبوي، اعتر ناشطون، تحريف البخيتي للحديث الشريف وتفسيره، إساءة لرسول الله ، صلى الله عليه وسلم، وافتراء عليه.

يذكر أن الإمام النووي في شرحه، للحديث قال: معناه: أطرد الناس عنه غير أهل اليمن، .. وهذه كرامة لأهل اليمن في تقديمهم في الشرب منه؛ مجازاة لهم بحسن صنيعهم، وتقدمهم في الإسلام .. فيدفع غيرهم حتى يشربوا، كما دفعوا في الدنيا عن النبي صلى الله عليه وسلم أعداءه، والمكروهات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: صلى الله علیه وسلم قیادی حوثی

إقرأ أيضاً:

كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف

رؤية رسول الله عليه الصلاة والسلام تحتاج إلى تصوره وتخيله‏، وهذا لا يكون إلا إذا علمت أوصافه وشمائله‏، وذلك بوصف جسده الشريف‏،‏ وإلقاء الضوء على كل جزئية من جسمه وتبيين صورتها بأثر خاص بها ورد في كتب السنة النبوية‏، ساعين إلى مساعدة أبنائنا من هذا الجيل والذين لم يفوزوا بفرصة وشرف لقائه على تخيل صورته الشريفة صلى الله عليه وآله وسلم.

المولد النبوي: تعرف على مقتنيات رسول الله صلى الله عليه وسلم “ولد الهدى”موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر

 

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  وجهه كان كالقمر ليلة البدر في حديث هند بن أبي هالة رضي الله عنه‏,‏ وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال‏:‏ كان وجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مثل الشمس والقمر مستديرا‏ (أخرجه مسلم في صحيحه‏),‏ أما عن تفاصيل وجهه الشريف فهي كما يلي:‏

4- عيناه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صلى الله عليه وآله وسلم جميل العينين‏,‏ متسعتان‏,‏ وقد ذكر ذلك سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ عظيم العينين‏,‏ أهدب الأشفار‏,‏ مشرب العينين بحمرة‏,‏ كث اللحية ‏(رواه الإمام أحمد والبزار في مسنديهما‏),‏ وقال جابر بن سمرة رضي الله عنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضليع الفم –أي واسع الفم-‏,‏ أشكل العينين‏,‏ -أي طويل شق العينين- منهوس العقب -أيقليل لحم العقب-‏ (رواه مسلم في صحيحه والترمذي في جامعه‏)‏ وقال علي رضي الله عنه‏:‏ كان في الوجه تدوير‏,‏ أبيض‏,‏ أدعج العينين‏,‏ أهدب الأشفار ‏(رواه الترمذي في الشمائل المحمدية وفي الجامع‏,‏ وابن أبي شيبةفي مصنفه‏).

‏5- أشفاره صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

ويقصد بأشفاره صلى الله عليه وآله وسلم ما يعرفه الناس بلفظ ‏(رموش العين‏),‏ وكانت أشفاره صلى الله عليه وآله وسلم طويلة وجميلة المنظر كما وصفه أصحابه رضي الله عنهم فقد ثبت في وصفه في السنة أنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ عظيم العينين‏,‏ أهدب الأشفار‏,‏ مشرب العينين بحمرة‏,‏ كث اللحية ‏(رواه الإمام أحمد والبزار في مسنديهما‏).

‏6- فمه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صلى الله عليه وآله وسلم عظيم الفم‏,‏ فكان فمه كبيرا متناسقا مع وجهه صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ وثبت ذلك في الآثار المروية في سنته الشريفة‏, ففي جزء الحديث الذي يرويه شعبة‏,‏ عن سماك بن حرب‏,‏ عن جابر بن سمرة رضي الله عنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضليع الفم‏..‏ قال شعبة‏:‏ قلت لسماك‏:‏ ما ضليع الفم؟ قال‏:‏ عظيم الفم ‏(أخرجه مسلم في صحيحه‏).

مقالات مشابهة

  • مظاهر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعام 1446 هجريًا
  • كأنك تراه.. وصف الجسد الشريف لرسول الله
  • قالوا وقلنا عن المولد النبوي.. كم مرة احتفل الرسول بمولده؟
  • كأنك تراه.. رسم وتفاصيل وجه رسول الله
  • شذرات في رحاب المصطفى
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف
  • الصدق في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • المولد النبوي: تعرف على مقتنيات رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • قالوا وقلنا عن المولد النبوي: هل احتفل الرسول بمولده؟