الشارقة في 27 أغسطس/ وام/ اطلع وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلاً في اللجنة المنظمة لمهرجان "الذيد للرطب" خلال زيارته مؤخرا لفعاليات مهرجان التمور في بريدة بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية على أفضل الممارسات المطبقة في مجال تنظيم المهرجانات والأنشطة التسويقية المرتبطة بالرطب والتمور في السعودية إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب بهدف تطوير فعاليات مهرجان "الذيد للرطب".

وعقد الوفد - الذي ضم محمد مصبح الطنيجي منسق عام مهرجان "الذيد للرطب" مدير فرع غرفة الشارقة في مدينة الذيد وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة الشارقة وراشد مهير الكتبي وخليفة الطنيجي أعضاء لجنة مهرجان الذيد للرطب - عدداً من لقاءات العمل البنّاءة مع أعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان التمور في بريدة واطلعوا على سير العمل في التنظيم وإدارة المسابقات وآلياتها ومراحل التقييم والاختيار والفعاليات المصاحبة، كما شملت الزيارة جولة لعدد من مواقع المزادات على التمور بكافة أنواعها إلى جانب زيارة مزارع النخيل ومنشآت إنتاج وتعبئة وتغليف وتصدير التمور.

وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرص الغرفة على التواجد في هذا الحدث المتميز الذي يمثل بالنسبة لأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان الذيد للرطب منصة مهمة للتواصل مع المختصين والقيمين على مهرجان التمور ببريدة وتبادل الخبرات والتجارب وبحث أوجه التعاون واستشراف مجالات العمل المشترك على صعيد تعزيز دور المهرجانات المتخصصة بالرطب والتمور في دعم وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى المنطقة .

وأشار إلى أهمية المشاركة في هذا الحدث والتي شكلت فرصة للترويج لمهرجان الذيد للرطب الذي تحرص غرفة الشارقة على تنظيمه سنوياً بهدف تعزيز قطاع زراعة النخيل وضمان استدامته وتوفير كافة أشكال الدعم للمزارعين وتطوير الصناعات المحلية القائمة على الرطب.

من جانبه أوضح محمد مصبح الطنيجي أن زيارة وفد الغرفة إلى المهرجان يأتي في إطار الحرص على فتح مجالات تعاون مشتركة مع الشركات ورجال الأعمال السعوديين العاملين في قطاع التمور فضلا عن الاطلاع على التجربة السعودية في تنظيم المهرجانات ولا سيما في ظل السمعة المرموقة لمهرجان التمور في بريدة الذي يعتبر أحد أهم الأحداث المتخصصة بالرطب والتمور على مستوى المنطقة من حيث عدد المشاركين وتعدد الأصناف المعروضة والقوة الشرائية .

ولفت إلى أن الزيارة وما تضمنته من لقاءات عمل موسعة مع المختصين والقيمين على المهرجان في بريدة أتاحت الفرصة للجانبين لتبادل الخبرات والتجارب ووضع تصورات عامة من شأنها أن تسهم في تطوير فعاليات مهرجان "الذيد للرطب" ومهرجان التمور ببريدة.

يشار إلى أن مهرجان "الذيد للرطب" الذي انطلقت دورته الأولى في عام 2016 بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة نجح في حجز مكانة رائدة ومهمة له بين قائمة المهرجانات التي تحتفي بشجرة النخيل على مستوى دولة الإمارات والمنطقة ولا سيما في ظل النجاحات التي حققها على مدار الدورات السابقة.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مهرجان التمور غرفة الشارقة الذید للرطب التمور فی فی بریدة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة

أكد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أهمية المشروعات الرقمية وتعزيز مستوى الخدمات من خلالها، وزيادتها من خلال المنصات عالية الكفاءة والجودة التي توفر سلاسة الاستخدام وسرعة الحصول على الخدمات المتنوعة الاستباقية والآنية، بما يعزز من تجربة المتعاملين، ويوفر بيئة رقمية صلبة وآمنة لمواكبة النقلات النوعية والسريعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال اطلاعه صباح اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
وشدد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على ضرورة تظافر الجهود الحكومية لتسريع النقلات النوعية التي تتطلبها المتغيرات في المجالات التقنية الحديثة، وضمان استدامة تطور الخدمات التي تقدمها الإمارة للمتعاملين كافة من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.
واستمع  إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة ومركزية للخدمات العقارية في إمارة الشارقة، تتيح للجهات المعنية طرح خدماتها ذات الصلة في منصة واحدة، لتسهم في توفير معلومات موثوقة ودقيقة حول قطاع العقارات بالإمارة.

بيئة تقنية

وسيسهم المشروع في توحيد وربط الأنظمة وخلق بيئة تقنية موحدة غنية بالمعلومات، ورفع دقة البيانات العقارية عن طريق إعطاء نظرة شمولية عن السوق العقاري لأصحاب القرار والمستفيدين، وحوكمة الإجراءات العقارية بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، وتحسين تجربة متعاملي السوق العقاري الرقمية.
وتضمن العرض دور المنظومة العقارية الذي سيسهم في إحداث تغيير جوهري، يعزز وصول إمارة الشارقة إلى مصاف أفضل المدن العالمية، وممارسة التطبيقات، والحلول العقارية، والتزام الشفافية، وتعزيز الشراكة الفعالة للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتسهيل ممارسة الأعمال.
وستتميز منصة الخدمات العقارية المتكاملة بتلبية احتياجات المستفيدين في النظام المتكامل ومعالجة نقاط المعاناة الخاصة بهم من خلال الخدمات المخصصة حسب احتياجات السوق، وتعزيز جودة الحياة وراحة البال من خلال منصة موثوقة لخدمات العقارات في الشارقة، ما يوفر الشفافية في الأنشطة ومستوى الخدمة الرفيع في القطاع، كما تقدم المنصة للمتعامل رحلة سلسة وميسرة؛ إذ تجمع المستفيدين الرئيسيين في قطاع العقارات إضافة إلى المستثمرين الدوليين.

منظومة عقارية

وستسهم المنصة التي سيتم إطلاقها أولياً في شهر ديسمبر (كانون الثاني)المقبل، في خلق منظومة عقارية متكاملة لتقدم مجموعة من باقات الخدمات، منها باقة التصرفات التي ستضم خدمات البيع والشراء والإيجارات والتمويل والرهن، وباقة ما بعد التصرفات التي ستشمل فض المنازعات الإيجارية وربط العقارات بمزودي الخدمات وغيرها، وخدمة أصحاب الأعمال بمن فيهم المطورون والمشاريع العقارية وتسهيل التراخيص والمهن العقارية إلى جانب توفير أدلة معلوماتية ضمن خدمات المنصة.
حضر العرض كل من.. الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وأسماء راشد بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وأحمد حمد السويدي، الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان