ضبطت السلطات المصرية، عددا من القطع والحلي القديمة اليمنية، كانت قادمة من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن جمارك مطار القاهرة ضبطت ثلاثة طرود إكسسوارات تحتوي على مشغولات فضية وعملات معدنية قديمة مختلفة الفئات والأحجام، ومجموعة من الحلي التراثية القديمة.

 

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة التي ضبطت الطرود بجمارك مطار القاهرة اوصت بمصادرتها لصالح وزارة السياحة والآثار لحين تسليمها لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

 

وأبدى نشطاء وحقوقيون يمينون، استغرابهم من تسليم المضبوطات للسفارة السعودية بدلا من تسليمها للسفارة اليمنية في القاهرة أو الجهات المعنية في الجمهورية اليمنية.

 

وطالب النشطاء، بمحاسبة المتورطين في عمليات التهريب وبيع الآثار اليمنية في الخارج، ومحاسبة من سهل عملية التهريب عبر مطار عدن الدولي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر فضة حلي آثار اليمن

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة

شهد طريق "العين السخنة - القطامية"، وقوع حادث تصادم، بين سيارتي ملاكي، بعد كوبري أم قمر، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 8 أشخاص تم نقلهم إلي المجمع الطبي بالسويس، لتلقي العلاج اللازم.

كان مرفق إسعاف محافظة السويس، قد تلقى بلاغًا بوقع حادث تصادم، بين سيارتين ملاكي، في طريق"القطامية - السخنة" وإصابة ومصرع 10 أشخاص، وعلي الفور تم تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف لموقع الحادث لتقديم التأمين الطبي اللازم ونقل المصابين إلي المجمع الطبي الجديد بالسويس لتلقي العلاج اللازم

وتوجهت قوة من تأمين الطرق لمعاينة الحادق وتبين وقوع حادث تصادم سياره ملاكي تحمل لوحات رقم "أ س ع 1787" مع سيارة ملاكي رقم" ن ج ل 368 "بعد كوبري أم قمر بكيلو طريق القطامية - العين السخنة اتجاه القاهرة.

ووفقًا لمصدر طبي، أن الحادث أسفر عن 8 مصابين هم: "بيشوي عزيز رشدي فرج، نورا نجيب ميخائيل، أنيسا نجيب ميخائيل 59 عامًا من القاهرة مصر الجديدة، كاميليا نجيب ميخائيل 60 عامًا لقاهره الظاهرالقاهرة، رضا إسماعيل عبد اللطيف 35 عامًا، القاهرة مصر القديمة، رفيدا أيمن زينهم كامل 7 سنوات، القاهرة مصر القديمة، أسيا أيمن زينهم كامل 5 سنوات القاهرة مصر القديمة، زينا ايمن زينهم كامل 6 سنوات، القاهرة مصر القديمة.

كما أسفر الحادث عن مصرع كل من:"أيمن زينهم كامل معوض 53 عامًا، القاهرة مصر القديمة، فاطمة حسين إسماعيل 62 عامًا، القاهرة مصر القديمة.

جري نقل المصابين إلي مستشفي المجمع الطبي بالسويس لتلقي العلاج العلاج اللازم، وجثث المتوفين إلي ثلاجة حفظ الموتي بذات المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، تحرر محضرًا بالواقهة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

،

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين