قال الدكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجى إن مصر تعود مرة أخرى إلى التفاوض حول قضية سد النهضة لأجل الوصول إلى حل فى هذه الأزمة للحفاظ على الأمن المائي المصري

وأضاف سمير فرج خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن هناك ضغطا على إثيوبيا من بعض الدول العربية والأجنبية لإنهاء هذه الأزمة.

وأوضح أنه بعد لقاء الرئيس السيسي على هامش مؤتمر دول الجوار للسودان اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على العودة للمفاوضات مرة أخرى، مؤكدا أن مصر لها حق تاريخي وقانوني فى مياه النيل.

وأشار سمير فرج إلى أن مصر وقعت على الوثيقة التى أعلنتها أمريكا خلال وساطتها للتفاوض فى فترة تولى ترامب إلا أن إثيوبيا لم توقع على الوثيقة، لذلك فإن مصر وضعت مبدأ في المفاوضات وهو حق إثيوبيا فى التنمية وحق مصر والسودان في المياه.

وأكد الخبير الستراتيجي أن الرئيس السيسي حريص على حق إثيوبيا فى التنمية وحق مصر والسودان في مياه النيل وهذا ما أعلنه الرئيس ويؤكد عليه فى كل المؤتمرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نهر النيل سد النهضة سمير فرج السد الاثيوبي مفاوضات س النهضة رئيس وزراء اثيوبيا سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يوجه بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء

يمانيون../
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم رئيس اللجنة العسكرية اللواء يحيى الرزامي.

وهنأ فخامة الرئيس، اللواء يحيى الرزامي على إتمام أداء مناسك حج بيت الله الحرام، وعودته سالماً.

ووجه فخامته، اللواء يحيى الرزامي بمتابعة عودة بقية الحجاج اليمنيين العالقين بدون أي مبرر، مؤكداً أن مسؤولية عودتهم تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات مع هيئة الطيران المدني السعودي،

وأشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر يعفي السلطات السعودية من مسؤولية إعادة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء، معبرا عن الأمل في عودتهم السريعة بسلام.

وخلال اللقاء زود فخامته اللواء الرزامي بالتوجيهات اللازمة قبل سفره إلى مسقط لحضور المفاوضات مع لجنة الأسرى برعاية الأمم المتحدة، مؤكداً أهمية أن تتم المفاوضات على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبارها قضية إنسانية ولا يجب أن تظل في دهاليز ودوائر المكر وتصفية الحسابات.

مقالات مشابهة

  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • بإطلالة صفراء٠٠ شاهد أحدث ظهور لـ مي سليم
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • الرئيس المشاط يوجه بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين
  • من على الشاطئ.. مي سليم تشارك جمهورها بأحدث ظهور لها
  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • في ظل إنشغال السودان بالحرب .. إثيوبيا تستعد للملء الخامس لسد النهضة