يقدم نظام فارس في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للعاملين في منظومة التعليم، ومن أهم هذه الخدمات التي توفرها المنصة إمكانية استخراج تعريف بالراتب، ونقدم لكم خطوات الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الفقرات التالية من المقال، بالإضافة إلى رقم الدعم الفني التابع لوزارة التعليم السعودية لتلقي المساعدة والرد على الاستفسارات.

خطوات إصدار تعريف الراتب

-يتم إصدار تعريف الراتب عبر نظام فارس من خلال اتباع الخطوات الموضحة في النقاط التالية:

1-أولا يتم تسجيل الدخول على نظام فارس من خلال الموقع الرسمي.

2-بعد ذلك يتم التوجه إلى القائمة الرئيسية للخدمات على المنصة والضغط على خيار "صلاحية الخدمة الذاتية للموظف".

3-من القائمة الفرعية التالية يتم الضغط على خيار "الرواتب والبدلات".

تظهر قائمة الخدمات الخاصة بالرواتب والبدلات الخاصة بالموظفين على النظام، فيتم اختيار الخدمة المطلوبة وهي "تعريف الراتب".

مركز رعاية المستفيدين وزارة التعليم

وفرت وزارة التعليم السعودية مركزا خاصا بخدمة المستفيدين للرد على الأسئلة والاستفسارات وتقديم الدعم الفني، ويمكن لكافة العاملين بوزارة التعليم أو الأشخاص الراغبين في التواصل مع الوزارة لطرح أي أسئلة أن يتواصلوا على الرقم الخاص بخدمة المستفيدين وهو 19996، ويمكن التواصل على هذا الرقم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

نبذة عن نظام فارس

وأطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية "نظام فارس"، وذلك ضمن خطة الحكومة السعودية التي تهدف إلى تبني نظام الحكومة الإلكترونية. ويعتبر نظام فارس النظام الأهم بالنسبة إلى قطاع التعليم، لما يقدمه من خدماتٍ ومميزات للموظفين وطالبي الخدمات من خلال موقعه الإلكتروني.

ويعتبر نظام فارس هو أحد أنظمة الخدمات الذاتية التي تعمل به وزارة التربية والتعليم وذلك من أجل خدمة المعلمين والمعلمات العاملين بمدارس المملكة السعودية، وهو عبارة عن نظام آلي إلكتروني.

ويحتوي نظام فارس على مجموعة من الخدمات التي يستطيع العامل بالتعليم سواء كان المعلم أو المعلمة أو الإداري الحصول عليها من خلال الموقع إلكترونيًا وبشكل مباشر، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها نظام فارس التي يتيحها الموقع للمعلمين العاملين داخل المملكة، التعرف على الرواتب، طلبات الإجازة، طلب البدلات، طلب تميد الإجازات، طلب قطع الإجازة، تعديل مدة الإجازة أو تمديدها وأيضًا طلبات التقاعد يمك تقديمها من خلال الموقع، ولأن استخدام الموقع له العديد من المميزات التي ستساعدك في الأمور الإدارية وغير الإدارية في عملك تابع هذا المقال الذي يحتوي على ما تريده من معلومات ستسهل عليك استخدامه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موظف وزارة التعليم موظفين فارس الحكومة المملكة العربية السعودية منظومة التعليم الدعم الفني استفسارات الموقع الرسمي الموظفين قطاع التعليم تسجيل الدخول وزارة التعلیم نظام فارس من خلال

إقرأ أيضاً:

ما الفئات التي يمكنها تجديد جواز السفر الإماراتي لمدة 10 سنوات وفق التحديث الجديد؟

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، رسمياً، البدء في إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات للمواطنين ممن هم في سن 21 عاماً فما فوق، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024.

أخبار ذات صلة «الهوية والجنسية» تبدأ رسمياً إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات الإمارات وسنغافورة تبحثان التعاون في التطوير الحكومي والرقمي

أكد اللواء سهيل جمعة الخييلي، مدير عام الهوية وجوازات السفر بالهيئة، إن إصدار جواز السفر بمدة صلاحية 10 سنوات يقتصر فقط على المواطنين في الفئة العمرية 21 عاماً فما فوق، فيما يستمر إصدار جواز السفر لمدة 5 سنوات للفئات العمرية الأقل من 21 عاماً، موضحاً أنه سيتم إصدار الجوزات الجديدة بنفس الإجراءات والمعايير والضوابط المعمول بها حالياً وبنفس قنوات تقديم الخدمة.
وأكد أنه يمكن للمواطنين التقديم على الخدمة الجديدة عند انتهاء مدة صلاحية جوازات السفر الحالية لمن هم في سن 21 عاماً فما فوق، لافتاً إلى أن التقديم على الخدمة الجديدة لمن لديهم جوازات سفر سارية يكون عند انتهاء صلاحية الجوازات الحالية، كما يحق للمواطنين المقيمين في الخارج التقديم على الخدمة في حالة انتهاء مدة صلاحية جوازات سفرهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة في هذا الشأن.
وأضاف أنه يمكن للمواطنين الذين تتوفر لديهم شروط وضوابط الخدمة الجديدة التقديم على الخدمة عبر قنوات تقديم الخدمة المعتمدة لدى الهيئة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • 4 مستندات مطلوبة للتقديم لمدرسة المتفوقين في عين شمس.. اعرف التفاصيل
  • باسل الحروب .. ازمتنا مع النخب قبل ان تكون مع الحكومة
  • «نساء الجنوب» بأسوان تنظم ورشة عمل لخدمات المهاجرين بمصر بالتعاون مع وزارتى الصحة والهجرة
  • من هنا.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء
  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج
  • ما الفئات التي يمكنها تجديد جواز السفر الإماراتي لمدة 10 سنوات وفق التحديث الجديد؟
  • الكاميرات الأمنية وحظر بيع مشروبات الطاقة.. أبرز اشتراطات مكائن الخدمة الذاتية
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر