الشارقة في 27 أغسطس/ وام/ أكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها لتمكين المرأة الإماراتية له تأثير كبير في تشجيعها على تحقيق الذات والنجاحات عملا برؤية مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” تجاه دور المرأة والتي كانت الأساس في بناء الوطن وتطويره.

وقال : “ إننا نرى بوضوح النماذج الناجحة للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات والتي أثبتت أنها قادرة على تحقيق الإنجازات في بيئة متغيرة ومتطلعة إلى دعمها بشتى السبل وإن روح التفاني والإصرار التي تمتلكها المرأة الإماراتية تجعلها محركًا رئيسيًا للتقدم والتطور، مشيدا بدورها الريادي والكبير في دعم نجاحات دولة الإمارات وتطورها المستدام”.

وثمن الباروت جهود المرأة الإماراتية ومساهماتها في تحقيق الإنجازات والتطور الذي تشهده دولة الإمارات، مشيرا إلى دورها الكبير في دعم نجاحات وتطورات الوطن والذي يجب أن يبقى محط إعجابنا وتقديرنا لاسيما وأن الإسهامات النسائية في بناء المجتمع وتطوير مختلف المرافق لا تقدر بثمن فمنذ تأسيس دولة الإمارات وضعت القيادة الحكيمة رؤية رائدة لتمكين المرأة ومنحها الفرص للمشاركة الفعّالة في مختلف المجالات وهذه الرؤية الجريئة أسهمت بشكل كبير في تحقيق إنجازاتها المذهلة على مختلف الأصعدة.

وتوجه بالتقدير للمرأة الإماراتية التي لطالما تمتاز بالقوة والإبداع والتفاني في خدمة وطنها، حيث إن مشاركتها في مختلف المجالات سواءً كانت الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية وغيرها تمثل ركيزة أساسية في تحقيق الريادة والتميز الذي تعيشه الإمارات.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة

استضافت اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان جلسة حوارية حول مشاركة المرأة في السياسة العامة، وذلك بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية وبدعم من المعهد البريطاني للقانون الدولي والمقارن.

واستهدفت الفعالية التي عقدت يوم أمس الأول، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية، وشهدها عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين من دولة الإمارات وأوروبا، استكشاف آليات تطوير السياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين، وتدعم وصول المرأة إلى الأدوار القيادية، وناقش المتحدثون فيها ضرورة تمكين المرأة لتولي المناصب القيادية، وأهمية ذلك في إرساء سياسات شاملة في مختلف المجالات.

وافتتحت هند العويس، مدير اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات، فعاليات الجلسة باستعراض التقدم المُنجز في هذا الإطار، والخطط المستقبلية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات اتخاذ القرار.

وأدارت الدكتورة سارة شهاب، باحث أول في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، الجلسة الحوارية بمشاركة مجموعة من المتحدثين البارزين، بمن فيهم أنطوان ديلكور، سفير بلجيكا لدى دولة الإمارات وعفراء الهاملي، مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية الإماراتية وروضة الشحي، رئيسة قسم الشؤون الأوروبية في إدارة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد المتحدثون أن التشريعات الوطنية والدولية تلعب دوراً محورياً في ضمان حصول المرأة على فرص متساوية في مجالي السياسة العامة وصنع القرار، فضلاً عن ضرورة وضع معايير لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز منظومة الحماية القانونية من خلال تطوير أطر العمل الأساسية. (وام)

مقالات مشابهة

  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • هل هي لبنان؟.. قادة حماس سينتقلون إلى دولة عربية غير قطر!
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي