علق الدكتور محمود معاطي، أستاذ الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار، على ظهور سمكة الشمس بمرسى علم.

خبير سياحي: السياحة لن تتأثر بأية وقائع تمثل ظهور أسماك القرش

وقال الدكتور محمود معاطي، أستاذ الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "سمكة الشمس أكبر الأسماك العالمية، ووصل طولها لأكثر من 3 متر".

وأضاف: "وزن السمكة يصل إلى طن في الأفراد البالغة"، موضحا: "السمكة بتطلع تتشمس على وش المياه لأنها تعيش في الأعماق لكن في بعض الظروف بتطلع تأخذ حمام شمس على سطح المياه لذلك أطلق عليها سمكة الشمس".

ظهور سمكة الشمس الأحداث النادرة التي تحدث في البحر الأحمر

وأشار أستاذ الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار،: "سمكة الشمس تظهر من وقت لأخر، ومن الأحداث النادرة التي تحدث في البحر الأحمر، لكن هذا أكبر دليل على أن البيئة سليمة ونقية في البحر الأحمر".

وتابع أستاذ الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار،: "سمكة  الشمس تطفو على سطح البحر لاكتساب درجة حرارة تعوض بها برودة الأعماق التي تعيش فيها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمكة الشمس سمكة الشمس العملاقة مرسي علم بوابة الوفد الاحياء المائية

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان".

تحقيق الأمن الغذائي 

وتابع "تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الإستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين".

وأكمل "فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير".

مقالات مشابهة

  • أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: درجة الحرارة إذا كانت 40 تحت الظل فإنها تحت الشمس تزيد من 10 إلى 15 درجة
  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة
  • البيئة تصدر تقريرًا رسميًا بشأن غرق لنش سفاري بمرسى علم
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو