يعقد شباب أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي والإصلاح والنهضة، والعدل، والاتحاد، مجموعة جلسات نقاشية حول موضوعات لجنة الشباب المنتظر مناقشتها في المراحل المقبلة من الحوار الوطني.

وأوضحت الأحزاب في بيان منذ قليل، أنه سيجري عقد 3 جلسات، جلستين تحضيريتين للنقاش والاتفاق على أولويات العمل، وجلسة ختامية لإعلان مسودة مشتركة بما يتم الاتفاق عليه «وثيقة التنمية الشبابية».

دعم الشباب من ذوي الهمم

ومن المقرر عقد الجلسة الافتتاحية التحضيرية بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وتتناول «التمكين السياسي للشباب - دعم الشباب من ذوي الهمم - مراكز الشباب والأندية و مراكز التنمية الشبابية - الرياضة».

وتعقد الجلسة التحضيرية الثانية بمقر حزب العدل، وتتناول: «دعم الاتحادات والأنشطة الطلابية - الشباب الدراسين بالخارج - الانتماء والوعي - التحولات الجيلية»

وتعقد الجلسة الختامية بمقر حزب الإصلاح والنهضة، لإعلان مسودة مشتركة بما يتم الاتفاق عليه «وثيقة التنمية الشبابية».

تمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا

تهدف الاجتماعات، إلى تشارك الرؤى والأفكار للخروج بمسودة توصيات مشتركة في المساحات المتفق عليها فيما يخص أولويات العمل من أجل التنمية الشبابية في هذه المرحلة، والإجابة عن سؤال: «الشباب عايز ايه من الحوار الوطني؟»، إذ أننا كأحزاب نؤمن بضرورة تمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا، ونحرص على دعم الشباب فهم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن والنهوض به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني لجنة الشباب تمكين الشباب دعم ذوي الهمم التنمیة الشبابیة

إقرأ أيضاً:

خبير: هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية دولية مشتركة لمواجهة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف الراعي، الخبير القانوني، إن أوروبا تعمل على تعزيز التعاون الاستخباراتي بين الدول الأعضاء، وتصدر العديد من القوانين، لتقليل عمليات تمويل الإرهاب، وزيادة الفحص على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وعقد العديد من الاتفاقيات الدولية والإجراءات لمكافحة المحتوى الإرهابي على الإنترنت.

وأضاف "الراعي"، خلال حواره ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية"القاهرة الإخبارية"، أن بعض الدول تُجرم بعض التصرفات والأفعال، ولكن هذه التصرفات لا تكون مجرمة في دول أخرى، وهذا يؤدي إلى التضارب في تطبيق بعض القواعد الخاصة بالاتفاقيات الدولية الخاصة بمواجهة التهديدات الإرهابية. 

ولفت إلى أن هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية مشتركة لمواجهة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويل الإرهاب، وإقامة العديد من التدريبات الأمنية والعسكرية الخاصة بمكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني» يثمن برنامج الحكومة: يساهم في التنمية ومواجهة التحديات
  • مدبولي: الحكومة تعتمد في برنامجها على جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: برنامج الحكومة يعتمد على رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطني
  • خبير: هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية دولية مشتركة لمواجهة الإرهاب
  • أشرف الشبراوي بعد اختياره بمجلس أمناء الحوار الوطني: مهمة أتمنى التوفيق فيها
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • حزب المؤتمر: استئناف جلسات الحوار الوطني يعكس التزام الحكومة الجديدة بالشفافية
  • الحوار الوطني: ناقشنا تفعيل اللجنة التنسيقية بين مجلس الأمناء والحكومة