نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، أن وزيرها “إيلي كوهين” عقد اجتماعا مع نظيرته في حكومة الوحدة الوطنية “نجلاء المنقوش” في إيطاليا الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام وأبرزها صحيفة جيروزاليم بوست أن اللقاء عقد بوساطة وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو تاياني”، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين ليبيا وإسرائيل، حسب تعبيرها.

وقال “كوهين” في بيان له أنه تحدث مع المنقوش عن الإمكانات الكبيرة للعلاقات بين البلدين، فضلا عن أهمية الحفاظ على تراث اليهود الليبيين بما يشمل تجديد المعابد والمقابر اليهودية في البلاد.

وكان وزير العمل بالحكومة علي العابد قد أثار جدلا مشابها في فبراير الماضي من خلال زيارته إلى القدس المحتلة كأول وزير ليبي يقوم بهذه الخطوة، بدعوى دخوله بتأشيرة إسرائيلية، وهو الأمر الذي نفاه الوزير لاحقا، مؤكدا أنه دخل عبر معبر الكرامة الذي تسيطر عليه السلطة الفلسطينية.

وقالت السفارة الفلسطينية في ليبيا، في بيان لها حينها، إن دخول العابد إلى الأراضي الفلسطينية جرى عبر معبر الكرامة الفلسطيني والذي يربط الأراضي الفلسطينية مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وشهدت الثلاثة أعوام الأخيرة موجة تطبيع للعلاقات التجارية والاستثمارية بين عدد من الدول العربية ودولة الاحتلال ودمج الاقتصاد الإسرائيلي في الاقتصادات العربية، والتمهيد لتوغل أكبر لشركات واستثمارات دولة الاحتلال داخل الأسواق والمجتمعات العربية، إضافة إلى التقاربات السياسية والاتفاقيات الأمنية بينها وبين عدد من تلك الدول.

المصدر: وكالات أنباء إسرائيلية

إسرائيلإيطالباالمنقوشرئيسيرويترز

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف إسرائيل المنقوش رئيسي رويترز

إقرأ أيضاً:

لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)

استقبل المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، اليوم الأثنين،  بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة يلفا يوهانسن "مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي" والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة  الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور) وزير العدل ووفد من الاتحاد الأوربي


وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالسادة الضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها. 
 

وزير العدل تعديل قانون الاجراءات الجنائية

كما أشار الوزير إلى  أن هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.
ومن جانبها أبدت يوهانسن سعادتها باللقاء مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكدة أن تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.
 

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • اجتماع للجنة الوزارية العربية بالقاهرة لمناقشة أخر التطورات على مستوى القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي