فكك أفراد الشرطة للأمن الحضري الأوَّل بأمن ولاية أدرار، شبكة إجرامية السرقة المساكن باستعمال مركبة، مع استرجاع المسروقات.

وعولجت القضية على إثر تلقي فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري 01 لبلاغ مفاده تعرض أحد المساكن للسرقة، حيث استولى الفاعل (ون) على جهازي تلفزيون نوع بلازما.

التحريات المنفذة في القضية، مكنت من رصد مركبة محل شبهة نوع هيونداي أكسنت، اشتبه في كون الفاعلين استعملوها لنقل المسروقات.

ليتم توقيفها وتوقيف سائقها (30 سنة)، هذا الأخير ومن خلال التحريات المعمَّقة معه، تبين أنه قام بنقل 3 مشتبه فيهم آخرين المقترفين لفعل السرقة، وبرفقتهم الأغراض المسروقة.

مواصلة للتحريات بشأن القضية، تم تباعا، توقيف المشتبه فيهم الثلاثة (تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة).

في حين مكنت عمليات تفتيش مساكن منفَّذة بموجب أذن عن نيابة الجمهورية لدى محكمة أدرار، من استرجاع جهازي التلفاز محل السرقة.

وكذا مكيف هوائي (وحدته الخارجية نوع كوندور ووحدته الداخلية نوع TCL) أثبتت التحريات أنَّه محل سرقة في. قضية أخرى مسجلة على مستوى فرقة الشرطة القضائية لذات المصلحة الأمنية.

كما أثبتت الضبطية القضائية ضلوع مشتبه فيه آخر في هذه القضية، تمَّ توقيفه هو الآخر (31 سنة).

ليتم إنجاز ملف إجراء قضائي منفصل، عن قضية تكوين جمعية أشرار، لغرض الإعداد لجنحة السرقة المقترنة. بظروف التعدد، الكسر والليل مع إخفاء أشياء مسروقة.

وبعد استيفاء إجراءات التحري في قضيتي الحال، تمَّ تقديم المشتبه فيهم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أدرار.

وذلك بموجب ملف إجراء قضائي، تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة المقترنة بظروف التعدد. الكسر واستحضار مركبة مع إخفاء أشياء مسروقة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القطامية، تجديد حبس متهم تخصص في سرقة المساكن بمنطقة القطامية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وكانت أمرت النيابة باستكمال التحريات حول الواقعة.

المتهم اعترف أمام النيابة بتخصصه في سرقة المساكن، وتنفيذ 3 وقائع سرقة بأسلوب " كسر الباب"، بعد مراقبة المساكن والتأكد من خلو سكانها منها.

وأسفرت الجهود عن ضبط (عاطل " له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة القطامية) لقيامه بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب" وبحوزته (شاشة عرض "مجهولة المصدر"- فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار )، وبمواجهته اعترف بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن المسروقات.

 

 







مقالات مشابهة

  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • جيبلي يفتتح مركزا جديدا لتوزيع مادة الحليب في أدرار
  • التحريات تكشف سبب سقوط مصعد عقار وإصابة 7 أشخاص فى المهندسين
  • تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية
  • بعد سقوط أتوبيس من أعلى كوبري.. التحقيق في حادث مروري مروع بالتجمع
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)