صراحة نيوز – أكدت لجنة التحقيق الروسية، الأحد، مقتل مدير شركة فاغنر العسكرية الروسية، يغغيني بريغوجين، والرجل الثاني في الشركة دميتري أوتكين، في تحطم طائرة خاصة شمال البلاد.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان، إنه بناء على نتائج الفحوصات المخبرية، جرى التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، حيث تتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة في الرحلة المنكوبة بمنطقة تفير.

جاء ذلك بعد أن أعلنت لجنة التحقيق الروسية، الجمعة، العثور على جثث الركاب الـ10 في الطائرة المنكوبة التي كانت تقل قائد مجموعة “فاغنر”، يفجيني بريجوجين، مشيرةً إلى أنها ستجري الفحوصات الجينية للتعرف على الضحايا.

كما أعلنت العثور على مسجلات الرحلة الخاصة بالتحكم في الطائرة المنكوبة.

وكانت أكدت هيئة الطيران الروسية في وقت سابق، تواجد مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، والرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمالي العاصمة الروسية موسكو.

كما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا بشأن انتهاك قواعد التنقل واستخدام وسائل النقل الجوي بعد تحطم طائرة يفغني بريغوجين في مقاطعة تفير شمال موسكو.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة لجنة التحقیق الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود"

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسبة في أوكرانيا بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم