قال الدكتور أسامة السعيد مدير تحرير جريدة الأخبار المصرية، إن القاهرة تبذل أقصى الجهود لإنجاح عملية التفاوض فى قضية سد النهضة إيمانًا منها بوجود حلول فنية وقانونية تلبي مصالح الدول الثلاث.

وأضاف أسامة السعيد خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن استئناف المفاوضات هذه المرة يأتي بعد إعلان قيادتي البلدين عن أهمية استئناف المفاوضات في إطار زمني مدته أربعة أشهر، وبالتالي هناك إطار زمني مهم لإنهاء التفاوض.

وأوضح أن انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة في القاهرة، بمشاركة وفود التفاوض من مصر والسودان وإثيوبيا تكتسب أهمية خاصة هذه المرة.

.

وأكد السعيد أن هذه الجولة تكتسب أهمية خاصة لأنها تأتي بعد توقف كبير، بسبب توقف المفاوضات، ونتيجة عدم جدية كافية من الطرف الإثيوبي بوجود التزام قانوني وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وأشار مدير تحرير جريدة الأخبار المصرية، إلى أن هناك أسس يمكن البناء عليها والتي تمت على مدار عقد كامل من الزمن، وبالتالي أهمية هذه المفاوضات أن مصر تتمسك بكل حقوقها المائية في هذه المفاوضات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سد النهضة أزمة سد النهضة السد الإثيوبي اتفاق سد النهضة أخر تطورات سد النهضة مفاوضات مصر وإثيوبيا سد النهضة

إقرأ أيضاً:

صلاح سليمان: حصلت على قميص عبدالله السعيد بعد مباراة السوبر الإفريقي

أكد صلاح سليمان، نجم الزمالك السابق، أنه كان حريص على التواجد مع جماهير القلعة البيضاء في المدرجات خلال مباراة السوبر الإفريقي.

صلاح سليمان: شرف لي التواجد وسط جماهير الزمالك

وقال سليمان فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "شرف لي التواجد وسط جماهير الزمالك في المدرجات خلال السوبر الإفريقي وشغف الجماهير في المدرجات مختلف عكس ما رأيته في الملعب".

ممدوح عباس يهاجم مجلس إدارة الزمالك نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي

وأضاف: "فضلت أن أكون وسط الجماهير للاحساس بتجربتهم وطلب من عبدالله السغيد الحصول على قميصه بعد المباراة، وحصلت على استقبال جيد من لاعبي الزمالك في السعودية".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات سفر خاصة بدول الخليج في خضم مخاوف من التصعيد بالمنطقة
  • أحمد سليمان: جمهور الزمالك وراء تألق عبد الله السعيد
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي لسرعة حسم ملف الصفقات
  • صلاح سليمان: حصلت على قميص عبدالله السعيد بعد مباراة السوبر الإفريقي
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • عاجل.. إيقاف نجم بيراميدز 6 أشهر بسبب الأهلي.. عقوبات صادمة
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت