صراحة نيوز – اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن توسيع مجموعة “بريكس” سيعزز موقعها ضمن مجموعة العشرين، مؤكدا أن روسيا ستنسق مواقفها مع أعضاء “بريكس” الجدد على صعيد المنصات الدولية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لافروف لبرنامج “موسكو. الكرملين. بوتين” ونشرها الصحفي بافل زاروبين عبر قناته في “تيليغرام” اليوم الأحد.

وقال لافروف: “بالطبع، ستتعزز مواقع مجموعة بريكس ما بعد توسيعها، ضمن مجموعة العشرين، لأن السعودية موجودة هنا (في G20)، والأرجنتين أيضا. لذلك فإن التقسيم الرسمي لمجموعة العشرين إلى مجموعة “السبع” ومجموعة “بريكس بلس” أصبح الآن يكتسب ملامح واقعية”.
وأضاف لافروف: “بالتأكيد، سننسق مواقفنا مع الأعضاء الجدد (في بريكس) على صعيد الأمم المتحدة ومجموعة العشرين والمنصات الدولية الأخرى”.
وعقدت قمة “بريكس” الأخيرة في جوهانسبورج بين يومي 22 و24 أغسطس برئاسة جنوب أفريقيا، وحضرها زعماء الصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، ومثل روسيا فيها لافروف، بينما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة عبر الفيديو.
وخلال القمة، وجه رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا دعوة رسمية لمصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا للأرجنتين للانضمام إلى “بريكس”، حيث تصبح عضوية هذه الدول سارية اعتبارا من 1 يناير المقبل.
وكانت الدول الست المذكورة بين 23 دولة أعربت في وقت سابق عن رغبتها في الانضمام إلى “بريكس”. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا

قال أندرية ماروتشكو الخبير العسكري ، إن عناصر الجيش الروسي يتقدمون تدريجيا نحو قرية زفانوفكا القريبة من سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

وبحسب"روسيا اليوم "، أضاف، "بالنسبة للاتجاه الشمالي في مسرح العمليات القتالية، أود أن أشير إلى أن قواتنا تتقدم نحو قرية زفانوفكا، والآن تجري هناك عمليات عسكرية مكثفة للغاية، وقواتنا تتحرك تدريجيا نحو هذا المركز السكني الهام".

في نهاية سبتمبر الماضي، أفادت الأنباء بأن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 20 نازيا في قوات كييف بقرية زفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال مصدر في الدفاع الروسية إن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة. 

وأضاف: "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها".

مقالات مشابهة

  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”