عدن((عدن الغد )) خاص

منح مركز الدراسات العليا بجامعة تعز الباحث منير عبدالواحد الحسني درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف على رسالته الموسومة بـ "المسؤولية الاجتماعية للجامعات اليمنية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة  دراسة ميدانية جامعة تعز"

وتكونت لجنة المناقشة من أ.د عبدالرقيب السماوي رئيسا للجنة المناقشة_ مشرفا على الرسالة_ ، أ.

م. د عبدالرحمن السفياني عضو لجنة المناقشة ممتحنا داخليا _ جامعة تعز ، د/ جميل زيد عضو لجنة المناقشة ممتحنا خارجيا جامعة ذمار.

وفي جلسة المناقشة قدم الباحث الحسني عرضا مختصراً لرسالته تناول فيها دور المسؤولية الاجتماعية للجامعات اليمنية في تحقيق التنمية المستدامة ، دراسة ميدانية جامعة تعز، وكذا أبرز النتائج التي توصل إليها في رسالته، والمقترحات والتوصيات التي أوصى بها في نهاية رسالته.

وأشادت لجنة المناقشة بالرسالة كونها تناقش موضوعان من أهم المواضيع في الوقت الحالي هما المسؤولية الاجتماعية للجامعات اليمنية (جامعة تعز) والتنمية المستدامة ودراسة الدور بينهما وفق خطوات منهجية علمية سليمة وصحيحة وماتوصلت اليه الدراسة من نتائج وتوصيات من شأنها تقديم صورة واضحة لصناع القرارات في الجامعات اليمنية، ينبغي الأخذ بتوصياتها وتحويلها إلى خطة عمل في جامعة تعز ،كما تعتبر إضافة للمكتبات منها الباحثين وطلبة الدراسات العليا.

وفي نهاية الجلسة منحت لجنة المناقشة درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بتقدير عام ممتاز   للباحث منير عبدالواحد الحسني، مهنئين الباحث هذا الانجاز الكبير ومتمنيين له مستقبلاً عملياً زاهراً بعد تحقيق إنجازه العلمي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، لجان امتحانات الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه والدبلومات، بالأقسام المختلفة بكلية التربية الرياضية، للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب، وذلك بحضور الدكتور محمد كمال خليل، وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف ابو الوفا، رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية، والدكتور محروس محمود محروس عميد الكلية الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وخلال زيارته اطمأن الدكتور حسان النعماني على حسن سير وانتظام العملية الإمتحانية بالكلية، موجهاً بضرورة الالتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة للإمتحانات وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء هادئة مناسبة لهم، بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر وإتخاذ التدابير الفورية لحل أي مشكلات قد تواجههم.

وقال الدكتور محمد كمال خليل، إن الامتحانات بدأت تستمر لمدة خمسة أيام، ويخوضها أكثر من ٢٥٠ طالبا من خارج وداخل الجامعة، ووافدون من دول الكويت والسعودية والأردن في أقسام المناهج وطرق التدريس والإدارة والتدريب، وقسمي علوم الصحة والعلوم النفسية والسلوكية، حيث تم تقسيم الطلاب علي ٤ لجان امتحانية داخل مقر كلية التربية الرياضية بالجامعة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • الباحث رمضان عاطف يحصل على الماجستير في إدارة الإعلام من الاكاديمية العربية
  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية