السومرية العراقية:
2024-07-07@05:41:26 GMT

بيان حكومي بشأن جرائم تهريب النفط

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

بيان حكومي بشأن جرائم تهريب النفط

أكدت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، أنها ستقف بوجه كل العابثين بثروة الشعب العراق من مهربين أو متجاوزين على المال العام. وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العواديفي بيان، "تأكيداً للمتابعة المتواصلة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لملف محاربة الفساد، وما يتعلق منها بجرائم تهريب النفط، وما أعلنه لأكثر من مرة بهذا الصدد، من جهود كبيرة أثمرت عن تفكيك أكبر شبكات التهريب، وإلقاء القبض على العشرات من المهربين خلال الأشهر الماضية، بجهود كبيرة وغير مسبوقة من الأجهزة الحكومية المختصة".

  وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء يثمن الدور الفعال والحيوي لمجلس القضاء الأعلى والمحاكم المختصة التي أصدرت أحكاماً رادعة بحق مجموعة منهم".   وتابع "كما يثمن الدور البطولي لجهاز الأمن الوطني الذي كان له الدور الأساس في متابعة وكشف هذا الملف المدمر للاقتصاد الوطني"، مؤكداً أن "الحكومة ستقف بوجه كل العابثين بثروة الشعب العراقي، من مهربين أو متجاوزين على المال العام، وفقاً للقانون والقضاء، وأنها عازمة على وضع حد نهائي لهذا الملف المهمل منذ سنوات طوال".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب

جدد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، مطالباً بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على ارتكابه جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.
وأوضح خلال كلمته بقمة رؤساء دول "منظمة شنغهاي للتعاون" التي انعقدت اليوم في كازاخستان، أن المحتل الإسرائيلي متورط في الإبادة الجماعية للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء.
أخبار متعلقة انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمالدول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب - رويترزإبادة جماعيةوأشار إلى أن محكمة العدل الدولية قد وصفت ما يقوم به المحتل الإسرائيلي في غزة بأنها إبادة جماعية.
وقال إنه يجب على المجتمع الدولي أن يكثف الجهود للوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية في غزة؛ لحماية المدنيين المحاصرين. وذكر أن باكستان تؤيد حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية على أساس حدود ما قبل 1967، وأن تكون القدس عاصمة لها.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء