صراحة نيوز – قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الوزارة طرحت ولـ “أول مرة” عطاء المخطط الشمولي لمستشفيات البشير؛ لإعادة تأهيل البنية التحتية بالكامل.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة كاملة للتوسع، إضافة إلى تحديد أبنية سيتم إنشاؤها للعلاج والخدمات المرافقة والتوسع في وحدات التدريب.
وتوقع الهواري أن يضيف القطاع الصحي في السنوات السبع المقبلة ألفي سرير جديد من مختلف القطاعات (مدني، وعسكري، وخاص).


وقال، إن الوزارة اجتمعت مع وزارة الأشغال العامة للسير بإجراءات طرح عطاء مشروع مستشفى مأدبا الجديد بطاقة استيعابية 400 سرير، ومستشفى جديد بسعة 330 سريرا على طريق المطار بتمويل من الصندوق السعودي الأردني للاستثمار يضم مستشفى أطفال متخصص وعيادات خارجية.
ولفت النظر إلى البدء بإنشاء مستشفى عسكري جديد في محافظة الزرقاء بسعة 400 سرير، إضافة إلى إنشاء مستشفى عسكري آخر في معان بسعة 150 سريرا. المملكة

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج

قال محمد الحسن الأمين؛ عضو هيئة محامي الرئيس السابق عمر البشير، إن الحوار لا يزال جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج، وتم نقل البشير إلى مشفى بمدينة مروي ــ في أول مرة يخرج فيها من العاصمة الخرطوم منذ سقوط حكمه في 11 أبريل 2019.

وقالت تقارير إعلامية في وقت سابق، إن حالة البشير تتطلب نقله إلى خارج السودان لتلقي العلاج، حيث أدت الحرب إلى خروج 90% من المستشفيات عن الخدمة.

وأضاف الأمين رداً على سؤال (السوداني) ان كانت السلطات وافقت على سفره للخارج والدولة التي سيذهب اليها مستشفياً: “الحوار لايزال جارياً حول كل تلك الأسئلة”.

ويحتحز البشير كأول رئيس سوداني يحاكم حضورياً منذ العام 2019، على خلفية عدد من التهم، من بينها الانقلاب على السلطة الدستورية عام 1989، وتقويض النظام الدستوري.

   

مقالات مشابهة

  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • مستشفيات ومراكز لتطعيم السعار بالمجان.. اتبع هذه الإرشادات
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • مجدي الهواري يتصدر تريند "جوجل".. فما القصة؟