صحيفة الجزيرة:
2024-10-03@07:32:26 GMT

صورة ترامب الجنائية تجلب له ملايين الدولارات

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

جمع دونالد ترامب حوالي 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية، وفق ما قال المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي السابق السبت، فيما تتزامن هذه الفترة تقريبا مع اتهامه في قضايا اتحادية وعلى مستوى الولايات مرتبطة بمزاعمه الكاذبة بأن انتخابات عام 2020 سُرقت منه.
وقال المتحدث باسم دونالد ترامب ستيفن تشونغ السبت على منصة إكس، المعروفة سابقا باسم تويتر، إن الرئيس الأمريكي السابق جمع 7,1 مليون دولار منذ ظهوره يوم الخميس لالتقاط صورته الجنائية في قضية الابتزاز والاحتيال في أتلانتا بولاية جورجيا.


وأضاف تشونغ أن ترامب جمع يوم الجمعة فقط 4,18 مليون دولار ما يجعله اليوم الأعلى ربحا في حملته حتى الآن.
هذا، ويسعى ترامب، الذي انتُخب رئيسا العام 2016 لكنه هزم أمام الديمقراطي جو بايدن في العام 2020، إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري مرة أخرى لخوض انتخابات الرئاسة.
وإلى ذلك، يواجه ترامب أربعة اتهامات متعلقة بمزاعمه الكاذبة بشأن سرقة الانتخابات والهجوم الذي شنه أتباعه في السادس من كانون الثاني/يناير 2021 على مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) في العاصمة واشنطن. ولكنه نفى جميع التهم.
ويذكر أنه في يوم 15 آب/أغسطس، وجهت هيئة محلفين كبرى في ولاية جورجيا اتهامات لترامب بعد تحقيق أجرته فاني ويليس المدعية العامة لمقاطعة فولتون بشأن مساعيه لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 أمام بايدن في الولاية.
وفي الثالث من آب/أغسطس، كان ترامب قد دفع بأنه غير مذنب في التهم الموجهة إليه من قبل المحقق الخاص جاك سميث في المحكمة الاتحادية بواشنطن والتي مفادها أنه تآمر للاحتيال على الولايات المتحدة من خلال منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 عليه وحرمان الناخبين من حقهم في التصويت في انتخابات نزيهة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»

أكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه لا بد أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

مقالات مشابهة

  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • والز: 10 ملايين عاطل في عهد ترامب.. ولسنا مع الإجهاض
  • والز: ترامب وعد الشعب الأمريكي ببناء جدار مع المكسيك.. ولم يفعل
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • ترامب يعلق على صواريخ إيران
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»