تعتزم شركة خدمات الإنترنت الأميركية "ميتا بلاتفورمس" وقف تشغيل "ماسنجر لايت" وهو النسخة الأخف ومحدودة الإمكانية من تطبيق المحادثة الفورية "ماسنجر" على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وأشار موقع "تك كرانش" -المتخصص في موضوعات التكنولوجيا- إلى أن مستخدمي التطبيق بدأت تصلهم رسائل توصيهم باستخدام الإصدار "ماسنجر" بدلا من "ماسنجر لايت" حتى يتمكنوا من مواصلة التحدث مع الآخرين.

كما تم حذف تطبيق "ماسنجر لايت" من متجر "غوغل بلاي" الإلكتروني للمستخدمين الجدد، ولن يكون متاحا للمستخدمين الحاليين بعد 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال متحدث باسم شركة ميتا إنه "اعتبارا من 21 أغسطس/آب الحالي، سيتم توجيه الذين يستخدمون تطبيق ماسنجر لايت على أجهزة أندرويد لاستخدام ماسنجر (أو إف بي لايت) لإرسال واستقبال الرسائل عبر تطبيق ماسنجر".

يُذكر أن ميتا -التي كانت تعرف في السابق باسم فيسبوك- قدمت تطبيق "ماسنجر لايت" لأجهزة أندرويد عام 2016 للذين يستخدمون أجهزة ذكية وأقل قوة.

ويتيح هذا التطبيق الوظائف الرئيسية فقط في تطبيق "ماسنجر" حتى لا يشغل سوى مساحة صغيرة من ذاكرة الجهاز، ويستهلك كمية أقل من طاقة معالجه.

ورغم أن "ميتا" أطلقت نسخة من التطبيق "ماسنجر لايت" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس" فإنها أوقفت تشغيله على هذه الأجهزة عام 2020.

وبحسب شركة تحليل بيانات سوق الأجهزة المحولة "داتا إيه آي" تم تنزيل حوالي 760 مليون نسخة من التطبيق "ماسنجر لايت" منذ إطلاقه عام 2016، حيث تعتبر الهند أكبر دولة تستخدمه، تليها البرازيل وإندونيسيا، في حين تحتل الولايات المتحدة المركز الثامن في قائمة الدول الأكثر تنزيلا للتطبيق.

ويأتي إعلان وقف "ماسنجر لايت" على أجهزة أندرويد بعد وقت قصير من إعلان "ميتا" اعتزامها استبعاد خاصية دعم الرسائل النصية القصيرة من تطبيق "ماسنجر" الشهر المقبل.

وأبلغت "ميتا" المستخدمين بأنه "لن يكون في مقدورهم استخدام ماسنجر لإرسال أو استقبال الرسائل النصية القصيرة التي يتم إرسالها عبر شبكات الهواتف الخلوية عندما يتم تحديث التطبيق بعد 28 سبتمبر/أيلول 2023".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أجهزة أندروید ماسنجر لایت

إقرأ أيضاً:

آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods

بدأت شركة آبل Apple عملية إنهاء العمل الرسمية للعديد من أجهزتها التي كانت ذات شعبية كبيرة. تمت إعادة تصنيف أجهزة iPhone X ومكبر الصوت الذكي HomePod الأصلي والجيل الأول من AirPods على أنها منتجات "قديمة"، وفقًا لتحديث على صفحة دعم Apple.
يشير هذا التصنيف إلى أن شركة Apple قد أوقفت مبيعات هذه المنتجات لأكثر من خمس سنوات ولكن أقل من سبع سنوات.

في حين أن بعض المنتجات القديمة قد تظل مؤهلة للإصلاحات في متاجر Apple Store أو مقدمي الخدمة المعتمدين، إلا أن توفر قطع الغيار يصبح محدودًا بشكل متزايد بمرور الوقت.
تمت إضافة أجهزة Apple إلى القائمة القديمة
تم إطلاق iPhone X في عام 2017، وقد خلفه العديد من موديلات iPhone الأحدث مع ميزات أكثر تقدمًا مثل Face ID وأنظمة الكاميرا المحسنة. يعد إصدار الذكرى السنوية لجهاز iPhone هو الأول من الشركة الذي يحتوي على شاشة عرض OLED مع دعم Dolby Vision وHDR10. يأتي الهاتف الذكي بشاشة Super Retina مقاس 5.8 بوصة بدقة 1125 × 2436 بكسل.
يتم تشغيل iPhone X بواسطة مجموعة شرائح A11 Bionic الخاصة بالشركة. وهو أيضًا أول هاتف iPhone يتميز بالتعرف على الوجه باستخدام FaceID، والذي حل محل مستشعر بصمة الإصبع TouchID الخاص بشركة Apple والذي ظهر لأول مرة في أجهزة iPhone في عام 2013.
وبالمثل، فقد طغى جهاز HomePod mini الأكثر إحكاما والأكثر ثراءً بالميزات على جهاز HomePod الأصلي. تم إطلاق أول مكبر صوت ذكي من شركة Apple في الأصل في عام 2018، وهو مدعوم بشريحة A8 الخاصة بالشركة.
يأتي Apple HomePod مزودًا بمكبر صوت كبير ويقدم مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت تشكل الشعاع.
وأخيرًا، تم أيضًا تجاوز الجيل الأول من AirPods بالإصدارات الأحدث مع تحسين عمر البطارية وميزات إلغاء الضوضاء. تدعي Apple AirPods أنها توفر بطارية احتياطية لمدة 24 ساعة. تعد AirPods بتقديم صوت غني وعالي الجودة.

مقالات مشابهة

  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة