كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

الأرصاد تكشف تقاصيل حالة الطقس ومناطق سقوط الأمطار (فيديو)

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "نشعر اليوم بارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة بشكل كبير ومتوقع أن يستمر ذلك على مدار الأسبوع".

الأسبوع الحالي سيكون أعلى في درجات الحرارة من الماضي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: "الأسبوع الحالي سيكون أعلى في درجات الحرارة من الأسبوع الماضي"، محذرة من الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتابعت: "هناك ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بحوالي 3 درجات عن المعدل الطبيعي، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا "، لافتة إلى أن: "هناك ارتفاعات في نسبة الرطوبة، وفي درجة الحرارة، نتيجة منخفض الهند الموسمي الذي يؤدي لارتفاعات بنسبة الرطوبة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الرطوبة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا