التهم حريق جديد عشرات المآوي للنازحين في محافظة مأرب شرق اليمن، دون الإبلاغ عن وقوع ضحايا حتى الآن.

 

وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن.. غدًا اليمن تؤكد: نقوم بواجبنا الإنساني تجاه اللاجئين رغم الظروف الصعبة

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب (حكومية)، إن حريقاً اندلع في مربع 16 التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) القريب من مخيم الجفينة، جنوب المدينة، من دون الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى حول أسباب الحريق، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

كما أضافت أن النيران التهمت أكثر من 70 مأوى لأسر نازحة من فئة المهمشين، إضافة إلى مهاجرين أفارقة، لكن حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا.

يشار إلى أن مخيمات النازحين في مأرب تشهد حوادث حرائق مستمرة.

فمنذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، بلغ عدد الحرائق 160، أتت على أكثر من 213 مأوى للأسر النازحة، بينهم مهاجرون أفارقة، كما أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 18 آخرين.

وتضم مأرب أكثر من مليونين ومئتي ألف نازح، حسب الإحصاءات الحكومية، فروا من مناطق سيطرة الحوثيين ويسكنون في المدينة وعشرات المخيمات المنتشرة في محيطها.

وفي سياق آخر، حذرت شبكة دولية متخصصة في تتبع المجاعة في العالم من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن، وأكدت أن الأزمة ستكون "حادة" خلال الأشهر القليلة القادمة، كما أشارت الشبكة إلى أن أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن تجعله يتصدر قائمة 22 بلداً حول العام تعاني من الأزمات الغذائية.
وتوقعت "شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة"(FEWS NET) ، في تقرير حديث صادر عنها، أن تكون نسبة السكان في اليمن الذين سيحتاجون لمساعدات غذائية عاجلة ما بين 50% و55% وذاك في شهر فبراير 2024، أي أكثر من 17 مليوناً.

وأفادت أن اليمن سيشهد مطلع العام القادم انتشاراً واسعاً لانعدام الأمن الغذائي "وفق المرحلة الثالثة من التصنيف المتكامل"، وهي مرحلة "الأزمة" والتي تعاني فيها الأسر من فجوات في استهلاك الغذاء وزيادة في سوء التغذية الحاد عن المعتاد.

وأرجعت أسباب هذه الأزمة إلى "محدودية خيارات سبل العيش وأسعار المواد الغذائية الأساسية فوق المتوسطة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن محافظة مأرب مخيمات النازحين مأوي أکثر من

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وأشاد محافظ المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
أخبار متعلقة 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةأبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واسالمساعدات الغذائية الأساسيةيذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس

مقالات مشابهة

  • حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • فيديو.. حريق كبير يلتهم مبنى جامعة أهلية وسط الناصرية
  • صور.. حريق كبير يلتهم مبنى جامعة أهلية وسط الناصرية
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • حريق ضخم يلتهم سوقاً شعبياً في حي العامل ببغداد.. فيديو
  • حريق ضخم يلتهم 3 منازل دون إصابات بشرية بمركز العياط في الجيزة
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري