بوابة الفجر:
2024-09-07@06:12:02 GMT

فصل نهائي لمدرس مساعد بالنساء والتوليد في بنها

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أصدرت  الدائرة الرابعة تأديب بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قرارا برفض الطعن المُقدم من المدرس المساعد بقسم النساء والتوليد بكلية الطب البشري ببنها بالفصل من الخدمة، لمخالفته ممارسة مهنة الطب واستصدار شهادة بترخيص مركز تخصصي باسمه وكذا رخصة تشغيل منشأة طبية باسمة دون الحصول على إذن وترخيص من رئيس الجامعة.

وقالت المحكمة،  في الدعوى التأديبية،  رقم (1) لسنة 2018 بجلسة 7/5/2020 ضد المدرس المساعد بقسم النساء والتوليد بكلية الطب البشري ببنها وذلك لما نُسب إليه من مخالفات ممارسة مهنة الطب واستصدار شهادة بترخيص مركز تخصصي باسمه وكذا رخصة تشغيل منشأة طبية باسمه دون الحصول على إذن وترخيص من رئيس الجامعة.

وأضافت المحكمة، تشغيله المنشأة الطبية غير مستوفاة للاشتراطات الطبية وهو ما ترتب عليه صدور قرار بغلقها ورغم أنه قام بتشغيلها وهو ما نجم عنه وفاة إحدى السيدات، ما يعد إخلالا جسيما بواجباته الوظيفية وخروجه عن مقتضياتها وعن الأعراف والتقاليد الجامعية المعمول بها وهو ما يمثل إساءة بالغة لسمعته واعتبار الجامعة ومنسبيها ويجعله من ثم غير أهل لحمل الصفة الجامعية وهو الأمر الذي يتوجب معه مجازاته تأديبيا بما ثبت في حقه بالفصل من الخدمة، وخلص مجلس التأديب إلى قراره المطعون فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا قسم النساء والتوليد بكلية الطب

إقرأ أيضاً:

مصر.. طالب يشنق نفسه داخل غرفته بالمدينة الجامعية!

أقدم طالب في جامعة القاهرة على إنهاء حياته شنقا في غرفته بالمدينة الجامعية، وسط ورود أنباء بأن التحقيقات الأولية كشفت أن سبب الانتحار هو ضغط المذاكرة.

وبحسب موقع “مصر تايمز”، “تلقت قوات الأمن إخطارا من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة، تفيد بوجود جثة لطالب مشنوق داخل غرفة بالمدينة الجامعية”.

و”على الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعثر على جثة الطالب عمر.م (23 عاما)، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة القاهرة، وتبين أنه مشنوق ومعلق في ماسورة خاصة بالإطفاء”.

وبحسب موقع مصراوي، “كشفت المعاينة الأولية للحادث أن الشاب قد انتحر أثناء تواجده بالمدينة الجامعية، لأداء فترة امتحانات الدور الثاني، بسبب ضغط المذاكرة”.

بدورها “قررت النيابة العامة التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى، وأمرت بعمل التحريات لمعرفة سبب إقبال الطالب على إنهاء حياته، وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها”.

ونعت “جامعة القاهرة الطالب “عمر م.” المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري، والذي أقدم على التخلص من حياته بالمدينة الجامعية للطلبة”.

وقالت الجامعة في بيان لها، “إنها فور اتصال علمها بالواقعة، سارعت إدارة الجامعة بإبلاغ الأجهزة المعنية، كما قام رئيس الجامعة على الفور بتكليف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تأشر عليها – بمجرد الانتهاء منها – بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشئون القانونية بالجامعة”.

وأكدت إدارة الجامعة “أنها لن تتنوانى عن اتخاذ الإجراءات واجبة الاتباع للتعامل مع مثل هذه الوقائع، وعلى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات الجارية داخل الجامعة أو لدى جهات الاختصاص”.

كما أكدت جامعة القاهرة “حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة في وجود المراكز الخدمية التي تأسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض”.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تشهد حفلاً فنياً لطلابها المبدعين
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • مصر.. طالب يشنق نفسه داخل غرفته بالمدينة الجامعية!
  • جامعة القاهرة تكشف كواليس واقعة انتحار طالب الطب
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • نقيب الأطباء: إضافة كلمة «علاجية» لكلية غير طبية فوضى وتضليل للمرضى وأولياء الأمور
  • غلق 194 منشأة طبية خاصة في حملات العلاج الحر بالمنوفية
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم