صراحة نيوز:
2024-06-27@10:18:30 GMT

بدء العمل بقانون السير الجديد اعتبارا من اليوم

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

بدء العمل بقانون السير الجديد اعتبارا من اليوم

صراحة نيوز – قال مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير والأجانب العميد رامي الدباس، الأحد، إن منهاجا للسلامة والتوعية المرورية يدرس الآن في 4 جامعات رسمية والعمل جار على نشره في باقي الجامعات.

وقال ، إن قانون السير الجديد سيطبق اعتبارا من صباح الثلاثاء 12 أيلول، أي بعد 3 أسابيع، ورأى أن العملية المرورية هي عملية مرنة ومتطورة ومتغيرة لذلك لا بد من مواكبة التطورات في ظل زيادة عدد المركبات بشكل كبير جدا.

وتحدث عن الانتهاء من تدريب وتأهيل مرتبات مديرية الأمن العام بشأن القانون، وأشار لوجود المعهد المروري الأردني وهو معهد متخصص يحتوي على الخبرات من مهندسي وخبراء في المجال المروري عملوا على إعادة تدريب وتأهيل المرتبات المرورية من إدارة السير والدوريات الخارجية، وفق الدباس.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي لخدمة أهالي الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن بدء تشغيل مجمع مواقف البوهي الجديد بحي إمبابة، لخدمة حركة تنقل المواطنين وإحكام السيطرة علي منظومة السرفيس سواء على مستوى المحافظة بشكل عام أو بقطاع شمال الجيزة.

وأوضح أن مجمع مواقف البوهي مغطي بمظلات وتندات، ومزود بمقاعد للجلوس وأنظمة مراقبة حديثة وكاميرات ومدخل ومخرج، لإحكام السيطرة علي عملية خروج ودخول السيارات إلى جانب مخرج للطوارئ وبرج تحكم ودورات المياه والكافيتريا وشاشات، لعرض خطوط السير لسيارات السرفيس.

انتظام العمل داخل مجمع المواقف الجديد

وشدد على جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمتابعة انتظام العمل داخل مجمع المواقف الجديد وتكليف مختصين لإدارته وتشغيله بانضباط، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة، لخطوط السير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال المخالفين، مع مراعاة إجراء الصيانات الدورية للحفاظ على كفاءته.

تسهيل حركة التنقل

وأكد أن المحافظة حريصة على التوسع في إنشاء مواقف السرفيس المطورة، للقضاء على المواقف العشوائية، وتوفير مواقف حضارية للمواطنين وتسهيل حركة التنقل لهم، مع إضافة خطوط سير جديدة تخدم أكبر قطاع ممكن.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه جرى تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستغلال عدد من المواقع أسفل الكباري لتخصيصها كساحات انتظار للسيارات للقضاء على الانتظار الخاطئ، لتيسير الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي لخدمة أهالي الجيزة
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • مفاجأة.. مادة بقانون العفو العام تشجع على السرقة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • جلسة وتأهيل وتقسيمة.. تعرف على تفاصيل تدريب الزمالك اليوم
  • قرار حكومي بحق مرتكبي مخالفات السير الخطيرة في الأردن
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • لتخفيف الازدحام المروري.. استحداث حارات التفاف ودوران في سيهات