بوابة الوفد:
2024-10-07@03:51:27 GMT

موعد حفل وائل الفشني فى ساقية الصاوي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

يستعد الفنان وائل الفشني لإحياء حفلا غنائيا على خشبة مسرح قاعة النهر في ساقية الصاوي بالزمالك، وذلك في تمام الثامنة من مساء يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر المقبل.  

ومن المقرر أن يضم الحفل مجموعة متنوعة من الأشعار الصوفية، بالإضافة إلى عدد من الأغاني التراثية وعدد من أعماله منها: "عيني لغير جمالكم لا تنظرٌ"، "أيام"، "أشتاق يا الله"، "أنا جايلك"، "أهل الصعيد"، "استويت"، "فاح المسك"، "يا رسول الله طال بي الحنين"، "يا عاشقًا"، "الاقصر بلدنا"، "اهو ده اللى صار"، " يامسهرنى" وغيرها.

معلومات عن وائل الفشني

 

"وائل الفشني" هو حفيد الشيخ "طه الفشني" وقد تربي علي صوته وفي منزله منذ أن كان صغيرا، درس وائل في إيطاليا وقد بدأ الغناء منذ 20 عامًا. 

وائل الفشني 

 قدمه الفنان علي الحجار كثيرا في حفلاته بسبب إعجابه الشديد بصوته المميز القوي ودائما ما يشير وائل إليّ أهمية هذا الدعم الذي أثر في مشواره الفني، تعاون وائل أيضا مع الفنان فتحي سلامة وقدما عددا من الأعمال الناجحة.

بدأ المشوار الفعلي لوائل بعد أن عُرض عليه غناء تتر مسلسل واحة الغروب والذي حقق نجاحا كبيرا، فاق كل التوقعات، وقد أثني الجميع علي طريقة أداء وائل المميزة، حيث أخذ وائل طريقة غناء الموال، لديه طريقة مختلفة في إلقاء المواويل والأشعار، فأخذ الطريقة ونسقها مع ألحان وموسيقى تامر كروان ليخرج التتر بهذا الشكل المميز، قدم وائل أيضًا أغنية "عّم غريب" مع فرقة كايروكي وحققت نجاحا ملحوظا.

تكريم الرئيس السيسي لوائل الفشني

سعادة كبيرة انتابت وائل الفشني بسبب تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له، عقب ظهوره في أكثر من احتفالية أمام رئيس الجمهورية، كان أبرزها غنائه في احتفالية طريق الكباش بالأقصر، وافتتاح الكثير من المشروعات في محافظة سوهاج.

وائل الفشني 


 وأدى الفشني أغنية "الصعيد وناسه" أمام السيسي وأذيعت على الهواء مباشرة على القنوات، وأعرب عن سعادته بعد دعم الرئيس له، أثناء الحفل الذي أقيم على هامش افتتاح الكثير من المشروعات بمحافظة سوهاج الشهر الماضي.

 

 ويقول وائل الفشني إن تكريم الرئيس السيسي شرف كبير له ولعائلته، بجميع أفرادها المتواجدين في محافظات الصعيد المختلفة، مردفًا: "لا أستطيع النوم منذ التكريم".

 

 وخاطب الرئيس السيسي الفشني، عقب فقرته الفنية، قائلًا له: "خلي بالك في افتتاح قريب لمدينة الثقافة والفنون، عاوزين نقدم الفن المصري، محتاجين إحياء للفنون والتراث، وتبقى فرصة أن الناس في مصر تشوفكم".

 

 وطالب الفشني خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، بضرورة إحياء التراث المصري وتجنب تقليد الغرب، منوهًا أن الكلمات الجميلة للمطربين أمثال العندليب تربى عليها أجيال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وائل الفشني حفل ساقية الصاوي سبتمبر وائل الفشنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يكشف لـ«الوطن» سبب تكريم اسم أحمد راتب بمهرجان المسرح
  • وائل جسار يعتذر عن حفل مهرجان الموسيقى العربية تضامنا مع لبنان
  • وظائف شاغرة للمهندسين والفنيين في شركة بترول.. اعرف طريقة التقديم
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر
  • سلطان عمان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الساس من أكتوبر
  • تفاصيل حفل فرقة الإخوة أبو شعر في ساقية الصاوي
  • الرئيس العليمي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
  • ساقية أبو شعرة.. عاصمة السجاد اليدوي في قلب المنوفية