قال عضو مجلس النواب “يوسف الفرجاني” على خبر لقاء وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة المؤقتة “نجلاء المنقوش” مع وزير الخارجية الاسرائيلي الاسبوع الماضي في ايطاليا هو اللقاء الوحيد المؤكد.

وكتب “الفرجاني” على صفحته على موقع فيسبوك قائلا: كثيرا ماسمعنا ولم يتم التأكيد عن زيارات ولقاءات بين الكثير من الشخصيات الليبية سواء كانت  زيارات سرية إلى إسرائيل او لقاءات سرية مع مسؤلين اسرائلين، مضيفا، لكن لقاء وزيرة خارجية حكومة الدبيبة مع وزير الخارجية الاسرائيلي الاسبوع الماضي في ايطاليا هو اللقاء المؤكد.

وأضاف قائلا: أن اللقاء تطور هام للغاية في سياسة الدبيبة ، فالجميع يعلم أن هذه الخطوة لا تُمثل الشعب الليبي ولا توجهه، مشيرا إلى أن، الليبيين موقفهم واضح تجاه اسرائيل والقضية الفلسطينية، فهي قضية ليست محل مساومة لديهم وردة فعلهم تجاه خطوة كهذه  لاشك انها ستكون ضدها، وسيصنف من قام بها بالخيانة..

وتساءل “الفرجاني” قائلا: ما الذي دفع حكومة الدبيبة للقيام بها رغم علمه بسلبية نتائجها شعبيا؟ معتبرا ، أنه لا شك وفي ظل مخاوفه من قيام حكومة موحدة تُنهي حكمه ، لجأ إلى آخر الدواء وهو الاستنجاد باسرائيل وعقد صفقة ام تعمل بكامل نفودها مقابل بقاؤه  في السلطه.

وتابع: لعل ردود الأفعال من الأطراف السياسية  والمؤثرين والقوى المسيطرة على الأرض ستُبين وطنية كل منهم، وبالتأكيد كل صامت عن الأمر  سيثبت أنّه زار اسرائيل أو اجتمع  مع مسؤلين اسرائلين.

واختتم تدوينته قائلا: مع العلم أن القانون الليبي يحظر اي تعامل سياسي او تجاري مع إسرائيل التي لم تعترف بها ليبيا مند نشأتها إلى الآن ولقاء الوزيرة مع وزير اسرائيلي جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقتها جنائيا.

يذكر أن، المتحدث السابق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، أكد في منشور عبر حسابه على فيسبوك، أن “وزير الخارجية الإسرائيلي عقد الأسبوع الماضي لقاءً تاريخيًا في إيطاليا مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش وبحث معها إقامة تعاون بين البلدين”.

الوسوم«الفرجاني» يوسف الفرجاني

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الفرجاني مع وزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أكد  بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أنه  لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

 

وشدد “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، على أهمية أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الخارجية الدنماركي على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، مشددا على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا: “استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة”.

 

وتابع وزير الخارجية: “ناقشنا الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.. ونؤكد أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود”.

مقالات مشابهة

  • “الأول من نوعه في العالم”.. روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • وزير بـ حكومة عدن يفجر فضيحة مدوية لـ “الإصلاح” في تعز ويكشف المستور
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية