زنقة 20. الرباط

أعلن نادي المغرب التطواني عن معالجة كل الملفات التي تتعلق بالفيفا وتخفيض مبلغ الأحكام الخاصة بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية .

وأوضح النادي في بلاغ رسمي أن لجنة تصريف الأعمال لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، تخبر كافة جماهير الفريق ومحبيه أنه منذ تسلم تسيير الأمور الجارية للفريق، كانت مسألة رفع المنع أحد أهم المسؤوليات التي يجب معالجتها بكل أولوية، مضيفا أن اللجنة استطاعت إلى تاريخه معالجة كل الملفات التي تتعلق بالفيفا في حدود مبلغ 300 مليون سنتيم في انتظار التوصل بقرار رسمي لرفع المنع في اليومين المقبلين.

وبخصوص قرارات المنع الصادرة عن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية التي تصل إلى 22 ملف تقارب قيمتها الاجمالية مبلغ 960 مليون سنتيم، أشار المصدر الى أن أعضاء اللجنة انكبوا على دراسة كل ملف على حدا والبحث عن إمكانية تقديم الطعون في بعض منها وتأجيل البعض الآخر، بالإضافة إلى الاجتماع مع اللجنة المكلفة بالمنع لدى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، حيث تم تخفيض مبلغ هذه الأحكام إلى حدود مبلغ 700 مليون سنتيم.

وحسب البلاغ ، توصل مسؤولو المغرب التطواني إلى حلول عملية و إغلاق أكثر من نصف عدد الملفات بشكل نهائي ، ويعملون على إيجاد حلول ودية في الملفات المتبقية في أفق تسوية نهائية لهذه الملفات وتسجيل كافة اللاعبين الذين تم التعاقد معهم قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في أفق تقديمهم بشكل رسمي وفق تصور وطريقة جديدة ترقى إلى تطلعات فريق الحمامة البيضاء العريق.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم

 

 

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الإثنين مراسم قرعة بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، في واحدة من أبرز المناسبات الكروية السنوية في سلطنة عُمان، وتقام الفعالية في تمام الساعة السابعة مساءً تحت رعاية صاحب السمو السيد عزان بن قيس بن طارق آل سعيد.

وتعدّ هذه المسابقة واحدة من أبرز البطولات الرياضية في السلطنة، إذ تحمل في طياتها تاريخًا طويلاً من التنافس والمجد الكروي.

وتشارك في هذه النسخة 25 ناديًا، منها 12 ناديًا من دوري عمانتل، بالإضافة إلى 13 ناديًا من دوري الدرجة الأولى. الأندية المشاركة تشمل نخبة من الأندية الكبيرة مثل السيب، النهضة، وصحار، وظفار بطل النسخة الماضية (2023-2024)، إلى جانب أندية أخرى كعمان، النصر، بهلاء، وصور.

ولأن عدد الأندية المشاركة لا يصل إلى 32، تم اتخاذ قرار بتصعيد سبعة أندية مباشرة إلى دور الـ16، وهي: ظفار بطل الموسم الماضي، وستة أندية مقدمة في ترتيب دوري عمانتل وهي السيب، النهضة، عمان، النصر، صحار، والرستاق. وبالتالي، ستخوض الأندية الـ18 المتبقية تصفيات الأدوار التمهيدية، على أن يتأهل منها 9 أندية لتلتحق بالسبعة التي تأهلت مسبقًا، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16.

وتقام قرعة الأدوار التمهيدية والنهائية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. في حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، ستُمدد المباراة إلى شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وإذا استمر التعادل، سيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز.

أما مباريات دور الـ8 ودور نصف النهائي فستُلعب بنظام الذهاب والإياب، حيث يتم تحديد الفائز بناءً على مجموع أهداف المباراتين. وفي حال تعادل الفريقين في مجموع الأهداف، سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وإذا استمر التعادل، تُحتكم المباراة إلى ضربات الجزاء.

وتُختتم البطولة بالمباراة النهائية، والتي تقام بمباراة واحدة، يتنافس فيها الفريقان المتأهلان للفوز بلقب الكأس الأغلى في السلطنة. ويحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال عُماني، بينما ينال الوصيف مبلغ 15 ألف ريال.

بذلك، تظل بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم أحد أبرز الأحداث الرياضية في سلطنة عمان، حيث تجمع بين التنافس الرياضي القوي والتاريخ العريق الذي يجذب عشاق الكرة من كافة أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • حكم تاريخي قد يغيّر قواعد انتقال اللاعبين في الدوريات الأوروبية
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • "العدل الأوروبية": بعض قواعد انتقالات اللاعبين لدى "فيفا" تنتهك قانون "يويفا"
  • ‎الفيفا يرد على طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم