موقع 24:
2024-10-03@11:33:37 GMT

2 % فقط من أنصار بوتين يعتقدون أنه قتل بريغوجين

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

2 % فقط من أنصار بوتين يعتقدون أنه قتل بريغوجين

أظهر استطلاعٌ للرأي عبر الإنترنت أجرته مؤسسة أوبن مايندز البريطانية، أن 2% فقط من أنصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتقدون أنه المسؤول عن مقتل زعيم مجموعة فاغنر العسكرية يفغيني بريغوجين.

وقالت المؤسسة التابعة لصحيفة التايمز البريطانية، إن نسبة "اللوم" على بوتين ارتفعت بين بين الروس "المعتدلين"، و50% بين "الليبراليين".


ويرى 28.4% من المشاركين في الاستطلاع أن سقوط طائرة يفغيني بريغوجين، كان مدبراً ولم يكن حادثاً عرضياً، بينما ألقى 28.3% باللوم على صعوبات فنية أو أخطاء من الطيار.

وقال سفياتوسلاف هنيزدوفسكي، الرئيس التنفيذي الأوكراني لمركز الأبحاث، الذي تأسس في بداية شهر مارس (آذار) 2022، لأبحاث الرأي العام في روسيا إن "نسبة 2% من مؤيدي النظام الذين يتهمون بوتين بالمسؤولية عن وفاة بريغوجين هي نسبة منخفضة للغاية. أعتقد أنهم لا يجرؤون على تصور ذلك بسبب مخاوف أمنية".

وأشار هنيزدوفسكي إلى أن تحقيق نتائج استطلاعية دقيقة داخل دول "استبدادية"، أمر صعب، وأن الاستبيانات المجهولة عبر الإنترنت أقل تحيزاً من الاستطلاعات التي يتم إجراؤها شخصياً أو عبر الهاتف.
وأظهر الاستطلاع أيضاً أن %13.6 من العينة، يعتقدون أن تمرداً جديداً من فاغنر قد يحدث، في حين يرى ربع المشاركين أن معظم الروس سيدعمون هذا التحرك.

رسمياً.. روسيا تؤكد مقتل قائد مجموعة فاغنرhttps://t.co/TwITS0k05I

— alialjaffaareio99 (@alialjafferi091) August 27, 2023

ويتفق 70% من المستجيبين على أن زعيم فاغنر الراحل كان بطلاً في "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا وقُتل بشكل غير عادل.
وأكدت السلطات الروسية، الأحد، مصرع رئيس المجموعة العسكرية الخاصة، خلال حادث تحطم طائرة وقع شمال موسكو، في الـ 23 من الشهر الجاري.
وقالت لجنة التحقيق الروسية، إن "نتائج الفحوص الجينية أكدت هويات الأشخاص الـ 10 الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة، الأربعاء الماضي، وإن من بينهم مؤسس وقائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني

إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني

مقالات مشابهة

  • مسيرات أنصار الله تقصف أهدافاً في يافا
  • بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًا
  • بوتين يوقع قانوناً لتجنيد الملاحقين جنائياً
  • أنصار الله تستهدف مواقع إسرئيلة بـ3 صواريخ مجنحة
  • أنصار الله تستهدق مواقع إسرئيلة بـ3 صواريخ مجنحة
  • أنصار الله تستهدق مواقع إسرئيل بـ3 صواريخ مجنحة
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • سياسي أنصار الله يبارك العملية العسكرية النوعية لإيران في عمق الكيان
  • "أنصار الله" تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها