العُمانية: استقبل معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمكتبه مساء اليوم معالي هان هوا-جين، وزيرة البيئة بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

جرى خلال المقابلة بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين في مجالات التنمية المستدامة والحلول المبتكرة في تطبيق الممارسات الزراعية الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة.

كما تم خلال المقابلة التوقيع على برنامج عمل بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمعهد الكوري للصناعات البيئية والتكنولوجيا والوكالة الكورية لترويج الاستثمار التجاري بمسقط.

يهدف البرنامج بشكل أساسي إلى تنفيذ الأنشطة البحثية وبناء الكفاءات من قبل الأطراف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة البيئية في مجالات الزراعة ومصائد الأسماك وموارد المياه في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطن

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة حفر الباطن أمس الاثنين، ورشة عمل تدريبية للمزارعين والمهتمين عن أحدث التقنيات الزراعية، بمشاركة مجموعة من المزارعين ومربي المواشي في جلسات تدريبية مكثفة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع الزراعية المتقدمة، بما فيها تقديم الخدمات الزراعية وتحسين تربية الماشية وتغذيتها وصحتها.
وتهدف الورشة التي تستمر لمدة 5 أيام، ويقدمها فريق من خبراء مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تحسين مهارات المزارعين من خلال برنامج تدريبي مكثف يتضمن سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها برنامج التنمية الريفية المستدامة (ريف السعودية).تعزيز التنمية الريفية الزراعيةوتأتي الورشة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة، وتعزيز القدرات الزراعية لدى المزارعين، مع التركيز على تحقيق نتائج ملموسة لتحسين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية الزراعية.
أخبار متعلقة حفر الباطن.. اكتمال تجهيز أسواق النفع العام والمسالخ لاستقبال الأضاحيتجهيز أسواق النفع العام بحفر الباطن لاسقبال عيد الأضحى المباركمحافظ حفر الباطن يقلد مساعد مدير جوازات المحافظة رتبته الجديدة

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • لدعم السودان والعراق واليمن.. اجتماع إقليمي لتحقيق التنمية المستدامة للدول المتأثرة بالنزاعات
  • بتكليف سامٍ.. السّيد أسعد يستقبل وزير خارجية أوزبكستان
  • نائب وزيرة التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • لمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطن
  • اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • التخطيط: استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة تبرز نهج مصر لتمويل أهداف التنمية المستدامة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • دراسة مخازين مصائد أسماك السطح الصغيرة بسواحل السلطنة
  • انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"