أكد السيد سعدون صباح الكواري، أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة السلة أن الاستعدادات متواصلة لاستضافة البطولة الآسيوية تحت 16 عاما، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد القطري لتوقيع اتفاقية الشراكة مع شركة (بيوند سبورت)، وحدة التطوير الرياضي، والنخبة موتورز لرعاية البطولة الآسيوية المقبلة وكأس العالم قطر 2027 كجزء من أهدافه لتطوير اللعبة في البلاد.

بموجب الشراكة، التي تمتد حتى عام 2027، ستوفر"بيوند سبورت" بثا مباشرا في الوقت الفعلي لجميع الألعاب التي ينظمها الاتحاد وغيرها من الأحداث ذات الصلة، بالإضافة إلى تعزيز الترويج لكرة السلة من خلال كل من الوسائط عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت، في حين ستوفر شركة النخبة النقل والدعم اللوجستي للاتحاد، من بين أمور أخرى.

وأضاف الكواري: "هذه الاتفاقية تأتي ضمن أهداف الاتحاد وخطته الرامية لتعزيز ثقافة كرة السلة لاسيما وأننا بصدد تنظيم العديد من البطولات خلال المرحلة المقبلة".

وأشار الأمين العام للاتحاد القطري إلى أن كرة السلة القطرية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية قبل استضافة العالم في كأس العالم لكرة السلة 2027، مشيدا بالدور الكبير للشركات والمؤسسات والمساهمة في العمل على دعم مشاريع الاتحاد الرامية إلى تطور ونشر اللعبة.

وتابع: "بالتأكيد بعد حصولنا على المركز الثالث وتتويجنا من قبل الاتحاد الدولي للعبة ضمن الاتحادات المتطورة سنعمل على مضاعفة جهودنا من أجل التواجد في قائمة الاتحادات الأفضل وتعزيز وتيرة العمل لنجاح كرة السلة القطرية".

وكشف الكواري في ختام تصريحاته أن البطولة الآسيوية سوف تشهد مشاركة أفضل 16 منتخبا على مستوى القارة الآسيوية وستكون مؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة تحت 18 عاما، كما أن هذه الاستضافة ستكون ضمن سلسلة من البطولات التي ستستضيفها قطر ضمن رحلة تنظيم كأس العالم 2027 .

بدوره، أشاد السيد أحمد الكازويني المدير التنفيذي لشركة "بيوند سبورتس" بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة السلة والتي تظهر مدى تفاني الاتحاد في توسيع رياضة كرة السلة في قطر على المستوى الدولي.

وأضاف: "سنعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد القطري من أجل مستقبل أفضل للعبة كرة السلة من خلال تطوير المسابقات المحلية وبناء حضور إعلامي وتوسيع القاعدة الجماهيرية للعبة فضلا عن الاستراتيجية المقبلة مع استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2027".

وأوضح قائلا: "سيكون هناك بث مباشر لجميع البطولات، المحلية وخارجها، بجودة البث مع إعادة البث المباشر، ولوحات النتائج، والتعليق المباشر، وإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة البطولات بشكل كامل، وكذلك تأسيس موقع ويب يشتمل على تحديثات مباشرة حول النتائج والمباريات لجميع الألعاب، وتزويد الجمهور بالمعلومات المباشرة".

بدوره قال السيد أحمد السباعي، المدير العام لشركة النخبة موتورز: "نحن ملتزمون بضمان خدمة سلسة والمساعدة في تعزيز كرة السلة قدر الإمكان في البلاد خلال الفترة المقبلة، وستكون كأس العالم لكرة السلة 2027 هي البطولة الـ20 للمنتخبات وسنعمل من خلالها لمواصلة ذات التواجد على غرار تواجدنا في كأس العالم FIFA قطر 2022".

يشار إلى أن البطولة الآسيوية المقبلة ستشهد إقامة العديد من الفعاليات أبرزها سحب قرعة كأس آسيا 2025 في 19 سبتمبر المقبل، وأيضا استضافة ورشة المفوضين الفنيين الدوليين، خلال الفترة من 21 ولغاية 24 سبتمبر المقبل، فضلا عن ورشة مدراء البطولات لتصفيات كأس آسيا 2025، التي ستقام يومي 24 و25 سبتمبر المقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاتحاد القطري لكرة السلة قطر البطولة الآسیویة الاتحاد القطری سبتمبر المقبل خلال الفترة لکرة السلة کأس العالم کرة السلة

إقرأ أيضاً:

معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية

يخلد لاعبو منتخبنا الوطني للشباب للراحة في هذه الأيام بعد مشاركة المنتخب في النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 5 يوليو الجاري، حيث حقق المنتخب فوزا على الكويت وتعادل أمام البلد المضيف وخسارة من اليمن ليودع البطولة من دورها الأول، وبالتالي يكون منتخبنا قد أنهى مشاركته في البطولة وبات يركز بشكل أكبر على الاستحقاق الأهم وهو تصفيات أمم آسيا دون 20 عاما التي ستقام خلال الفترة من 21-29 سبتمبر المقبل ويلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب طاجيكستان وماليزيا وكوريا الشمالية وسريلانكا، حيث وسبق أن تأهل من قبل ثلاث مرات فقط لنهائيات كأس آسيا، الأولى تحت قيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي يقود حاليا نادي السيب وذلك من العاصمة اللبنانية بيروت حيث تصدر منتخبنا المجموعة الأولى التي ضمت لبنان وسوريا وقطر وطاجيكستان وبرز حينها نجم فوزي بشير، وتأهل للمرة الثانية في 2014 من المجموعة التي ضمت فلسطين والبحرين وأقيمت مبارياتها في رام الله، وتأهل في نسخة 2023 من المجموعة التي ضمت تايلند وأفغانستان والفلبين والتي أقيمت في استاد السعادة بصلالة.

وضمت قائمة المنتخب في البطولة كلا من ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب) وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة) وأحمد بن مسلم المشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار) وفهد بن عبدالله عوض (الاتحاد) وعبدالعزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعد بن غاصب الغنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب) والحسين بن علي القاسمي (مسقط) والحارث بن جمعة المشايخي (جعلان) ومحمد بن عبدالله المقبالي (صحار) وعلي بن ربيع العلوي (الوحدة) ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري ومهند بن مبارك السعدي (السويق) ويوسف بن علي الشبيبي وفهد بن خميس المخيني (صور) وربيع بن يوسف السنيدي (نادي عمان) وعبدالله بن مبارك الجابري (سمائل) وعبدالله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي) وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

ويبدأ منتخبنا مشواره في التصفيات 21 سبتمبر المقبل بمواجهة ماليزيا ثم يلتقي سريلانكا 25 سبتمبر، وبعدها بيومين يلتقي منتخب كوريا الشمالية ويختتم مشواره 29 من الشهر ذاته بلقاء المصنف الأول في المجموعة والمستضيف منتخب طاجيكستان وتقام التصفيات في العاصمة دوشنبه، ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر بالإضافة لأفضل صاحب مركز ثان للنهائيات التي ستقام الصين.

وفي تصريح لـ"عمان" أكد أحمد بن مبارك العلوي، مدرب المنتخب الشباب أن الفريق خرج بعدة نتائج إيجابية من المشاركة في بطولة غرب آسيـا، وقال العلوي: في البداية كنا حريصين على المشاركة في هذه البطولة وأكدنا مشاركتنا منذ وقت مبكر خاص أن توقيتها مهم من ناحية منح اللاعبين مزيدا من الخبرات التراكمية بالاحتكاك مع مدارس مختلفة وأيضا تأتي قبل شهرين كاملين من بداية الاستحقاق الأهم المتمثل في تصفيات أمم آسيا "الصين 2025".

وأضاف: نظام البطولة كان مهما حيث خضنا مباراة كل 48 ساعة وهذا هو النظام ذاته الذي سنخوض به التصفيات المقبلة، وبالتالي كانت فرصة مناسبة من أجل تهيئة اللاعبين للتعامل مع ضغط المباريات وأيضا للجهاز الفني لمتابعة استشفاء اللاعبين بعد كل مباراة والتحضير للمباراة التي تليها.

وعن النتائج التي تحققت في البطولة: أي مباراة تحضيرية مهمة وهذه البطولة كنا نبحث فيها عن المستوى والنتائج من أجل تعزيز الروح الانتصارية للاعبين، في المباراة الأولى كنا الطرف الأفضل بالرغم من تأخر المنتخب بالنتيجة إلا أنه عاد وتقدم وحقق فوزا جيدا وأضاع اللاعبون العديد من الفرص السهلة، وفي مباراة اليمن تأخرنا مبكرا بالنتيجة إلا أننا عدنا مرة أخرى ولكن تعرضنا للخسارة بسبب الأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون وأجرينا بعض التغييرات، وفي مباراة السعودية أيضا بدأنا المباراة بهدف مبكر في مرمانا ثم عدنا في آخر المباراة بالتعادل، نعم وضعنا هدف التأهل للدور الثاني نصب أعيننا ولكن هو درس للجميع والتعلم من الأخطاء.

وعن المرحلة المقبلة، قال العلوي: سيعود المنتخب للتجمع في الثلث الأخير من هذا الشهر وأجرينا عدة اتصالات لخوض مباريات تحضيرية مع منتخبات مجاورة من أجل الحفاظ على رتم معين من المباريات ثم خوض مباريات بمستويات أعلى خلال شهر أغسطس والذي سيشهد معسكرا خارجيا للمنتخب، ونحن حريصون على ملاقاة منتخبات وفرق أعلى من أجل الوصول لجاهزية متقدمة قبل الدخول في معمعة التصفيات.

واختتم حديثه: أتقدم بالشكر لرئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي ونائبه على متابعتهما المستمرة للمنتخب وتذليل كل التحديات التي تواجه المنتخب من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، والتواصل مستمر مع مدرب المنتخب الأول من أجل إمداد المنتخب بلاعبي المستقبل وهذا ضمن الأهداف المشتركة التي تم وضعها سابقا.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة