علق المقاول الأمريكي، ذو الأصول الليبية، محمد بويصير، على لقاء وزيرة الخارجية في حكومة الدبيبة “نجلاء المنقوش” مع نظيرها الإسرائيلى “إيلي كوهين”، قائلا إن اللقاء كان عبارة عن محاولة من “الدبيبة” للوصول إلى قلب أميركا عن طريق “العشيقة الإسرائيلية”.
وأصاف بويصير، في تصريحات صحفية:” يبدو أنهم كانوا يريدون الأمر سريا ولكن حاجة “نتنياهو” لإبراز نجاحه فى السياسة الخارجية هو ما دفع إلى النشر، كما يتضح من الصياغة هناك ملفات مهمة ومفتوحة لابد من  تسويتها مع إسرائيل.


ولفت إلى أن أهم هذه الملفات هي تسوية ملف مقتل 100 ليبي في رحلة مدنية عام 1973 عندما أسقط سلاح الجو الإسرائيلي طائرة الخطوط الجوية الليبية فوق منطقة سيناء، ومنهم والدي السفير صالح بويصير”.
وأشار إلى أن إسرائيل تمتنع حتى الآن عن إعلان اعتذارها ومسئوليتها رغم اعترافها بما حدث، فالوزيرة “نجلاء المنقوش” رفضت مدي بمستندات في أرشيف الخارجية للمطالبة بحق والدي في قضايا رفعتها أمام القضاء.
وأكد أن السياسة الخارجية صارت تسيرها غريزة حب البقاء فى السلطة”.

الوسومأمريكا إسرائيل المنقوش بويصير ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل المنقوش بويصير ليبيا

إقرأ أيضاً:

“البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا

أبدى دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل انزعاجه من الظروف التي أحاطت بتأهل منتخب بلاده الصعب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة، ليضمن أخر مقعد في الدور ربع النهائي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهلا معا إلى الدور المقبل، علما بأن المنتخب البرازيلي كان مهددا بالخروج في حالة خسارته هذه المباراة لحساب منتخب كوستاريكا الذي حقق فوزا شرفيا على نظيره منتخب باراجواي 2-1 ورفع رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية للتأهل وودع رفقة منتخب باراجواي (دون نقاط).
واعتبر مدرب منتخب البرازيل أن حكم مباراته أمام كولومبيا، كان له دور حاسم في الخروج بهذه النتيجة، وحرمانه من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له صدارة المجموعة.
وباحتلاله المركز الثاني ضرب منتخب البرازيل موعدا في الدور التالي مع منتخب أوروجواي في مواجهة صعبة مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل ليلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، ثم منتخب فنزويلا مع كندا يوم السبت، على أن تقام مباراتان يوم الأحد تجمع منتخب أورجواي مع نظيره البرازيلي، والمنتخب الكولومبي مع نظيره البنمي.وام


مقالات مشابهة

  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان