شمسان بوست / متابعات

توقع مركز الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدد من المحافظات، واستمرار الطقس الحار في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وسهل تهامة، وأجزاء من مرتفعات صنعاء، لحج، أبين، شبوة، جنوب مأرب، حضرموت والمهرة.


ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 45 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34- 40 درجة مئوية.


وبحسب النشرة الجوية، قد تهب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.


وحذرت الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعيةً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.


ونصح مركز الأرصاد بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق المتوقع أن تشهد درجات حرارة مرتفعة.


كما حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر

#سواليف

بمشيئة الله، تشير التوقعات إلى استمرار تأثير كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة على المملكة خلال الأيام الأربعة المقبلة. يكون #الطقس معتدلًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة خلال ساعات النهار. تظهر #الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع #رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

بالنسبة للعاصمة عمان، تسجل درجات #الحرارة العظمى نهارًا ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية، باختلاف مواقع العاصمة. أما خلال ساعات الليل، فتنخفض درجات الحرارة لتسجل ما بين 15 إلى 17 درجة مئوية.

أما في المناطق المنخفضة مثل الأغوار، البحر الميت، والعقبة، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال النهار ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل ما بين 24 إلى 26 درجة مئوية بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال 2024/09/16

نصائح للأيام الأربعة القادمة:
في الصباح الباكر: نوصي بتوخي الحذر أثناء القيادة في المناطق الجبلية بسبب احتمال تشكل #الضباب الذي قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
في الليل في المناطق الجبلية: يفضل ارتداء #ملابس_دافئة في المناطق الجبلية، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
للمسافرين والسياح في البحر الميت والعقبة: يُنصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من أشعة الشمس المباشرة خلال النهار، والاستفادة من الأجواء اللطيفة خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر