صدى البلد:
2024-07-14@16:17:17 GMT

38 مليون جنيه أرباح مصر لصناعة الكيماويات في شهر

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أعلنت مصر لصناعة الكيماويات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن ارتفاع صافي أرباحها الشركة  خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 70.8%.

وقالت مصر لصناعة الكيماويات إنها سجلت صافي ربح بلغ 38.05 مليون جنيه خلال شهر يوليو من العام المالي 2023-2024، مقابل 22.27 مليون جنيه أرباحاً خلال الشهر ذاته من العام المالي السابق.

أرباح مصر لصناعة الكيماويات تتخطى نصف مليار جنيه بدعم فروق العملة مصر لصناعة الكيماويات تتوقع زيادة إيراداتها 33 مليون جنيه من مشروع الهيدروجين

وحققت شركة مصر لصناعة الكيماويات،  صافي ربح بلغ 543.48 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 211.04 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 867.94 مليون جنيه، مقابل 550.7 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

منتجات شركة مصر لصناعة الكيماويات

وتنتج شركة مصر لصناعة الكيماويات الصودا الكاوية والكلور ومشتقاتهما ،و تعتبر الشركة واحدة من الشركات الرائدة فى صناعة الكيماويات فى مصر والشرق الأوسط تمتلك مصنع رئيسى يقع فى المكس بالإسكندرية.

وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 53% من أسهم الشركة فى حين يمتلك القطاع الخاص باقى أسهم الشركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر لصناعة الكيماويات وزارة قطاع الاعمال العام شهر يوليو الماضي القابضة للصناعات الكيماوية جنيه العام المالی ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

بإستثمارات 70 مليون دولار..,وضع حجر الأساس لمصنع هنجشنج بالسويس

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء  أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، مراسم الاحتفال بوضع حجر الأساس وتسليم كامل مساحة الارض لمشروع شركة زيجيانج هنجشنج Zhejiang Hengsheng الصينية،  لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التابعة للهيئة.

مشروع شركة زيجيانج هنجشنج Zhejiang Hengsheng

 ويقع المصنع البالغة استثماراته 70 مليون دولار، على مساحة إجمالية قدرها 200 ألف متر مربع على مرحلتين، بواقع 100 ألف متر مربع لكل مرحلة، كما يتيح المشروح نحو 1500 فرصة عمل مباشرة.

وقد حضر المراسم كلٌّ من: تشن سونج فو، رئيس شركة هنجشنج، ونائبي رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية والاستثمار والترويج، ونائب محافظ الإسماعيلية، وممثلي السفارة الصينية، وعدد من ممثلي الشركات الصينية العاملة بالهيئة، وعضو بمجلس النواب عن القنطرة، وممثل التمثيل التجاري.

وأكد وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تسير بخطى ثابتة نحو جذب الاستثمار في القطاعات الصناعية المستهدفة، و على تنوع هذه الاستثمارات لتشمل جميع المناطق الصناعية الأربعة التابعة للهيئة بالسخنة وشرق بورسعيد والقنطرة غرب، وشرق الإسماعيلية.

ولفت جمال، خلال مراسم الافتتاح، إلى أن مشروع شركة هنجشنج في قطاع المنسوجات والملابس يعد المشروع الأول بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التي تستهدف المنطقة الاقتصادية تحويلها لقلعة صناعة الملابس والمنسوجات في مصر، وذلك من خلال نجاحها في جذب نحو 15 شركة حتى الآن مهتمة بالاستثمار في منطقة القنطرة غرب، منها 6 شركات وقعت عقودًا نهائية لمشروعاتها، وشركتين بصدد توقيع العقود النهائية لهما.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن 7 شركات أخرى في طور نهو الإجراءات الخاصة بها، وتتيح هذه المشروعات فور تنفيذها نحو 18 ألف فرصة عمل، محققة الاستدامة الاقتصادية لمنطقة القنطرة غرب "أبي خليفة.

 حيث مستهدف تصدير 80% من إنتاج هذه الشركات للأسواق العالمية مما يحقق رؤية الدولة المصرية في تنمية الصادرات.

وأوضح جمال الدين، أن نجاح المنطقة الاقتصادية في جذب هذه الاستثمارات يأتي نتيجة الجولات الترويجية الفاعلة للعديد من دول العالم، إلى جانب قيام الهيئة بضخ استثمارات كبرى في البنية التحتية والمرافق خاصة بمنطقة القنطرة غرب لتحسين التربة وتنفيذ كافة أعمال المرافق بها.

وأشار إلى تميز الموقع الجغرافي لهذه المنطقة الصناعية في قلب المنطقة الاقتصادية؛ حيث يسمح ذلك بتصدير الإنتاج عن طريق موانئ شرق وغرب بورسعيد في الشمال، أو ميناء السخنة في الجنوب.

 كما توجه رئيس اقتصادية قناة السويس بالشكر لجميع الجهات الداعمة لإنجاح العمل داخل منطقة القنطرة غرب، سواء محافظة الإسماعيلية أو الشركات العاملة على تطوير المنطقة وتنفيذ أعمال البنية التحتية، وكذلك الشركات التي تهتم بالاستثمار داخل المنطقة، وفي مطلعها شركة هنجشنج، معلنًا أن مشروع الشركة من المخطط أن يبدأ إنتاج أولى مراحله في النصف الأول من عام 2026.

من جانبه أعرب رئيس شركة هنجشنج، عن سعادته لوضع حجر أساس مصنع الشركة، كباكورة المشروعات بمنطقة القنطرة غرب داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مثمنًا ما بذلته المنطقة الاقتصادية من جهود في سبيل بدء تنفيذ المشروع لتلبية احتياجات السوق المحلية، وإتاحة منتجات بجودة عالمية، لافتًا إلى ما لقيته الشركة من دعم من جميع الجهات في مصر، في ظل العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين.

 وكشف أن الشركة تسعى لاستغلال خبراتها الواسعة وما تمتلكه من تكنولوجيا متقدمة في مجال صباغة وطباعة وتجهيز الأقمشة والملابس، مشيرًا إلى اعتماد الشركة على العمالة المصرية المدربة بشكل أساسي داخل المشروع، موضحًا أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات سنوية بقيمة 300 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن شركة هنجشنج Zhejiang Hengsheng Dyeing & Finishing Co. Ltd الصينية تأسست في عام 2000، وتعد من أكبر شركات صناعة وصباغة وتجهيز المنسوجات بالصين، ومقرها الرئيسي في مدينة المنسوجات الوطنية الصينية بولاية تشجيانغ Zhejiang، ولديها 9 مصانع مختلفة تحت مظلة شركتين داخل الصين بعقود توريد مع العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المعروفة مثل: Ikea، و Nike، و Adidas، و Armani، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • إفلاس شركة في تركيا وتسريح أكثر من 1800 عامل
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها 15 يوما
  • بإستثمارات 70 مليون دولار..,وضع حجر الأساس لمصنع هنجشنج بالسويس
  • مصرف أبوظبي: «تكّة» يحتفل بمرور عام على إطلاقه بأكثر من مليون عملية تحميل للتطبيق
  • 4.7 مليار دينار أرباح فندق بابل خلال النصف الثاني من العام الحالي
  • «الإحصاء»: 30 مليون دولار صادرات مصر إلى صربيا
  • 177 % ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى صربيا خلال 2023
  • الإحصاء: 177% ارتفاعاً في قيمة الصادرات المصرية إلى صربيا خلال عام 2023
  • 800 مليار يورو أرباح أوروبا من السياحة خلال الربع الثاني لـ 2024
  • إنهاء أزمة 3 قرى.. خطة عاجلة لحل مشكلة ضعف المياه الشرب بقنا