أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، حبس "الفاشنيستا" فاطمة المؤمن، التي تسببت بحادث سير مروع، 10 أيام على ذمة التحقيق وإحالتها للسجن المركزي تمهيداً لعرضها على المحكمة المختصة.

وقع الحادث فجر الخميس الماضي، بعد أن صدمت المؤمن سيارة على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز، ما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين، وتسبب بصدمة واسعة في المجتمع الكويتي.


وقالت الوزارة في بيان على موقع إكس (تويتر سابقاً)، إن "السلطات وجهت 10 تهم لفاطمة المؤمن، تتضمن تهمة القتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير المشروبات الروحية، وتجاوز السرعة المقررة، وقطع الإشارة الضوئية الحمراء، إضافة للقيادة بمركبة غير مؤمنة ومرخصة، وإلحاق الأذى بالممتلكات العامة".

بيان من وزارة الداخلية
———

- حبس المتهمة المتسببة بالحادث (10 ايام) حبساً احتياطياً على ذمة التحقيق وأحالتها للسجن المركزي تمهيدا لإحالتها للمحكمة المختصة

- توجيه عدد 10 تهم (القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى… pic.twitter.com/wII6bgZs5o

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) August 27, 2023
كما قررت الداخلية الكويتية الإفراج عن مرافق لـ"الفاشنيستا"بعد حبسه (4 أيام) على ذمة التحقيق وفق قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية.
وشددت وزارة الداخلية على أنها "لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد".
وكانت معلومات متداولة ادعت أن المؤمن ستخرج من السجن، غير أن صحيفة القبس الكويتية نفت ذلك، وأكدت نقلاً عن مصادر أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، لن يسمح بأي تدخلات تؤثر على سير قضية "المشهورة" المتسببة بوفاة مواطنَين.

وثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أول ظهور لسيارة مشهورة سناب شات، الكويتية #فاطمة_المؤمن ، التي تسببت
بوفاة شخصين وإصابة آخرين.⁰وأظهر مقطع فيديو، سيارة مشهورة سناب شات، من نوع بنتلي، وقد لحقت بها أضرار كبيرة من المقدمة بسبب الحادث.
الجدير بالذكر، أن الشرطة… pic.twitter.com/SvI31CuO4l

— فيديوهات وروابط الأحداث (@videohat_1) August 25, 2023 وذكرت الصحيفة أن الخالد يتابع بنفسه إجراءات التحقيق في هذه القضية.
ولمع اسم فاطمة المؤمن، 30 عاماً، على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، وهي خبيرة تجميل وعارضة أزياء كويتية، وتحظى بمتابعة واسعة على منصتي إنستغرام وسناب شات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الكويت إنستغرام على ذمة التحقیق وزارة الداخلیة فاطمة المؤمن

إقرأ أيضاً:

تسببت في وفاة 99 حاجًا غير نظامي.. النيابة الأردنية تغلق 3 شركات للحج

أصدر النيابة العامة الأردنية أوامرها بإغلاق 3 شركات للحج؛ لتغريرهم بعدد من الحجاج، وتسفيرهم لأداء شعائر الحج بصورة غير نظامية، وتسببها في وفاة عدد كبير منهم.
وأشارت النيابة العامة الأردنية إلى ارتفاع عدد الموقوفين على ذمة قضية الحجاج الأردنيين إلى 27 شخصًا مشتكى عليهم، وارتفاع عدد المشتكى عليهم في القضية إلى 54 شخصًا.
وقررت النيابة العامة الأردنية الاستماع إلى 35 شاهدًا في القضية التي بلغ عدد الوفيات فيها 99 حاجًا أردنيًا هذا العام.
كما قررت النيابة الحجز على الأموال والمتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة الأعمال الجرمية في قضية الحجاج الأردنيين.
وكانت الحكومة الأردنية قد أكدت في وقت سابق ارتفاع عدد الوفيات بين حجاج الأردن من خارج البعثة الرسمية إثر تعرضهم لضربات شمس، وأن عدد الوفيات بلغ 99 حاجًا.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند مبيضين إن تحريات الجهات الأمنية وجدت أن عددا من هؤلاء المواطنين (الحجاج) تعرضوا للتغرير من قبل ضعاف النفوس وبعض المكاتب”.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • مشاهير أمام العدالة.. عصام صاصا بقضية القتل الخطأ وعباس أبو الحسن فى حادث زايد
  • "أصيب بحالة هياج".. ضبط سيدة تسببت في وفاة ابنها بعد تكبيل يده
  • تسببت في وفاة 99 حاجًا غير نظامي.. النيابة الأردنية تغلق 3 شركات للحج
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • السحر الأسود يسجن وزيرة بتهمة محاولة إيقاع رئيس المالديف في حبها
  • التحقيق مع خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل  كمبوند شهير في أكتوبر
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟