– تتضمن الشوط التاريخي لسباق النساء متابعة – هاني البشر
تنطلق غداً “الاثنين” المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان الطائف لسباقات الهجن. وتفتتح المرحلة النهائية غداً بإقامة 6 أشواط ضمن الماراثون للراكب البشري للرجال والنساء، حيث ستقام خمسة أشواط للرجال مسافة كل شوط 4 كيلو مترات، إضافة لاستحداث شوط دولي مفتوح يقام لأول مرة في تاريخ المهرجان مخصص للنساء وبمسافة 2 كيلو متر وبجوائز تصل لـ 155 ألف ريال.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف لاحتضان المرحلة النهائية، بإعادة صيانة أرضية الميدان ومنصة الجمهور والزوار. كما تعد جوائز مهرجان ولي العهد للهجن هي الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، والتي تزيد عن 56 مليون ريال إضافة لزيادة مبلغ جائزة “سيف ولي العهد” من مليون ريال إلى مليون و750 ألفًا، توزع على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بدلًا من فائز واحد. يذكر أن المهرجان يحظى برعاية ودعم واهتمام من ولي العهد -حفظه الله- بقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة النهائية النسخة الخامسة مهرجان ولي العهد للهجن المرحلة النهائیة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم، عن انطلاق أعمال «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة.
وتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال.
أخبار متعلقة المملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيينالأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكةوأكدت الهيئة أن «معسكرات الأمن السيبراني» سيتم تنفيذها على مدى 3 أسابيع في الرياض وجدة والخبر بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، وعبر مرحلتين، إذ تتمثل المرحلة الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني.

بناء جسور دائمة لنقل المعرفة ومشاركة التجارب.. مشاركة سعودية في اجتماع بالأمم المتحدة لتعزيز #الأمن_السيبراني دوليًا#اليوم @NCA_KSA
للتفاصيل | https://t.co/xVbd41tdzu pic.twitter.com/r6FkiTadR9— صحيفة اليوم (@alyaum) May 12, 2024الأمن السيبراني بالسعوديةوتتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيذ تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية تهدف إلى تعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي جرى اكتسابها خلال المرحلة الأولى.
وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر
  • انطلاق معسكرات «الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة
  • إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان
  • انطلاق مهرجان الثيران في إسبانيا
  • بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات