يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس الوزراء اليمني، الأحد، أن القوات الحكومية في كامل الجاهزية القتالية للتصدي وردع الهجمات الحوثية وكسر غرورها”.

جاء ذلك، خلال اجتماع برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، لمناقشة تطورات الأوضاع العامة في البلاد، والجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية والعسكرية.

وخلال الاجتماع، استمع مجلس الوزراء اليمني، إلى تقرير من وزير الدفاع حول الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات البطولة، مع استمرار التصعيد العسكري للحوثيين خاصة في جبهة الحد يافع بمحافظة لحج.

وقال مجلس الوزراء اليمني، إن “التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي في جبهة الحد يافع يؤكد تحدي الميليشيا لكل الجهود نحو تحقيق السلام والحل السياسي”.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون عسكريون في قوات الحكومة اليمنية، لوكالة ”فرانس برس”، إن” 10 عسكريين تابعين للمجلس الانتقالي قتلوا وجرح 12 في هجوم مباغت للحوثيين اليوم (الأحد) على جبهة الحدا الحدودية بين محافظتي البيضاء ولحج”.

وقال أحد المسؤولين إن الحوثيين “قاموا بعملية التفاف على أحد المواقع التابعة للقوات الانفصالية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا إلى أن أغلب من كانوا في أحد المواقع الجنوبية سقطوا بين قتيل وجريح”.

وأكد مسؤولون عسكريون آخرون الهجوم وحصيلة القتلى والجرحى، مشيرين إلى أن “طائرة مسيرة حوثية سقطت أثناء المواجهة”، كما أشارت المصادر العسكرية الحكومية إلى مقتل أربعة حوثيين وجرح آخرين خلال المواجهات.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الجيش اليمني الحوثيون الوزراء اليمني اليمن جبهة الحد لحج يافع الوزراء الیمنی

إقرأ أيضاً:

"جنوب أفريقيا": حركة الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة اثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

قالت دولة جنوب أفريقيا، حركة الملاحة حول طريق "الرجاء الصالح" زادت بنحو 70 بالمئة إثر هجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن في البحر الأحمر.

 

وقال الأدميرال ديفيد مخونتو، المدير العام للاستراتيجية البحرية لجنوب أفريقيا، -خلال ورقة بحثية قدمها نيابة عن قائد البحرية في مؤتمر أفريقيا للطيران والدفاع في قاعدة ووتركلوف الجوية- إن هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية وغيرها في البحر الأحمر هددت الأمن البحري وفرضت تحديات طويلة الأمد على دول العالم، بما في ذلك جنوب أفريقيا، وفق هيئة إذاعة جنوب أفريقيا.

 

وأكد أنه منذ بدء هجمات الحوثيين، انخفضت حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بنسبة 45%، في حين زادت حركة الملاحة البحرية حول رأس الرجاء الصالح بنحو 70%. مشيرا إلى أنه نقل أكثر من 80 في المائة من حجم التجارة العالمية – وهو ما يمثل أكثر من 50 في المائة من القيمة – عبر الطرق البحرية.

 

ويرى الأدميرال الجنوب أفريقية أن هذا يمثل تحديات وفرصًا لجنوب أفريقيا.

 

وبشأن التقنية التي يستخدمها الحوثيون من طائرات مسيرة وزوارق مسيرة، أكد أن الاستخدام الأخير للطائرات البحرية بدون طيار أو السفن السطحية غير المأهولة يشكل تحديًا جديدًا للبحرية.

 

وأفاد بأن الأنظمة البحرية غير المأهولة أو الطائرات بدون طيار لا تشير فقط إلى تقدم تكنولوجي، بل إنها أيضًا تطور مثير في الحرب البحرية.

 

وأكد أنها تثير إمكانيات جديدة في تشكيل دور السفن السطحية في نفس الوقت الذي تكون فيه مستعدة لتحويل العناصر الأساسية للاستراتيجية البحرية.

 

وأشار إلى أن مستقبل الحرب البحرية هو توازن مثير بين القوة البحرية التقليدية والإمكانات الإبداعية للأنظمة غير المأهولة.

 

 


مقالات مشابهة

  • “جينغ جينغ” الصينية : أزمة كبيرة تواجه “إسرائيل” بعد استهداف “الحوثيين” “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “الوزراء” يوافق على إنشاء 10 كليات أهلية
  • "جنوب أفريقيا": حركة الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة اثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • فضيحة مدوية لـ “العليمي” بعد منح ترخيص مفتوح لمشروع أمريكي إسرائيلي لتهريب شباب وفتيات للدعارة
  • إعلام عبري يكشف استعداد دفاعات دولتين عربيتين لصد هجمات قوات صنعاء التي تستهدف “إسرائيل”
  • قناة صينية: “إسرائيل” تواجه أزمة بعد إطلاق الحوثيين صاروخ فرط صوتي
  • “الفاو”: الريال اليمني يسجل أدنى مستوى تاريخي في مناطق الحكومة الموالية للتحالف
  • مخاوف إماراتية وسعودية بعد هجوم الحوثيين بصواريخ فرط صوتية على “تل أبيب”
  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها