صدى البلد:
2024-09-19@03:29:35 GMT

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الأسبوع الحالي| فيديو

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس |الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة خلال 24 ساعة| مفاجأة عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس.. ماذا سيحدث؟

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "نشعر اليوم بارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة بشكل كبير ومتوقع أن يستمر ذلك على مدار الأسبوع".

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: "الأسبوع الحالي سيكون أعلى في درجات الحرارة من الأسبوع الماضي".

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت إلى أن: "هناك ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بحوالي 3 درجات عن المعدل الطبيعي، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا "، لافتة إلى أن: "هناك ارتفاعات في نسبة الرطوبة، وفي درجة الحرارة، نتيجة منخفض الهند الموسمي الذي يؤدي لارتفاعات بنسبة الرطوبة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد ارتفاع نسب الرطوبة الأرصاد الجوية إرتفاع فى درجات الحرارة المسطحات المائية هيئة الأرصاد الجوية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المعالم الرئيسية التي تميز فصل الخريف هذا العام، الذي يبدأ على مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

زيادة في معدلات سقوط الأمطار

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة، تؤكد أن خريف هذا العام، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق، في ظل التغيرات المناخية وتعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

الخريف فصل انتقالي

وبينت «الأرصاد» أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

وبتلك الأجواء فإن فصل الخريف يتوج بأن يكون أجمل فصول السنة؛ نظرا لاعتدال درجات الحرارة فيه، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة خلاله، وعلى الرغم من ذلك يظل فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة