نظم "حزب الله" اللبناني جولة للإعلاميين على متحف بعلبك الجهادي "حكاية الشمس للأرض" في بعلبك، وتضمن المعرض غنائم المعارك ضد إسرائيل وميليشيا أنطوان لحد وفي حرب سوريا والقصير.

وأقيم المعرض على مساحة 10452 مترا مربعا، تحاكي مساحة لبنان، وبلغ عدد المدرعات التي عرضها الحزب نحو 50 آلية من بين الغنائم التي حصدها منذ العام 1982- تاريخ الاجتياح الإسرائيلي للبنان، مرورا بالتحرير الأول لجنوب لبنان عام 2000.

موقع العهد "حزب الله" يعرض غنائم الحرب مع إسرائيل و"أنطوان لحد" وفي "حرب سوريا" والقصير

وبالإضافة إلى ذلك، تم عرض آليات أخرى وأسلحة تم اغتنامها من الجيش الإسرائيلي خلال انتصار تموز-يوليو 2006، وآليات غنمتها من العدو خلال التحرير الثاني للسلسلة الشرقية وجرود البقاع عام 2017.

موقع العهد "حزب الله" يعرض غنائم الحرب مع إسرائيل و"أنطوان لحد" وفي "حرب سوريا" والقصير

كما تضمن المعرض أسلحة حديثة متطورة وصواريخ دفاع جوي من نوع "سام 6"، وأسلحة بريطانية وأمريكية وروسية، تم تطويرها وتحديثها، ومن ثم استخدامها في المعارك ضد إسرائيل والمجموعات، وفي حربها ضد الإرهابيين في سوريا.

موقع العهد "حزب الله" يعرض غنائم الحرب مع إسرائيل و"أنطوان لحد" وفي "حرب سوريا" والقصير

وأكد مسؤول العلاقات العامة في "حزب الله"- البقاع، أحمد ريا، في كلمة له أن "الهدف من المعرض الجهادي هو توجيه عدد من الرسائل للأعداء وأولها للعدو الصهيوني، ولأول مرة يكشف عن أنواع جديدة من الأسلحة المتطورة".

بدوره، تحدث القيادي الفلسطيني وائل عدوان، باسم الفصائل والقوى الفلسطينية، فأكد أن "العدو الصهيوني حقا أوهن من بيت العنكبوت"، موجها رسالة إليه قائلا: "مهما امتلكت من القدرات، فإن المجاهدين في لبنان وفلسطين، لهم إرادة العمل والتصدي ولديهم الثبات ولديهم من القوة ما يجعلهم قادرين على تحقيق الأهداف".

المصدر: موقع العهد الإخباري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حزب الله مع إسرائیل حرب سوریا حزب الله

إقرأ أيضاً:

لقطات من موقع مجزرة عين الدلب قرب صيدا – فيديو

#سواليف

نشر ناشطون لبنانيون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية على #بلدة #عين_الدلب شرق #صيدا بجنوب #لبنان، والتي أسفرت عن استشهاد 40 شخصا.

تغطية صحفية| من مكان المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في عين الدلب شرق صيدا، والتي ارتقى فيها أكثر من 40 لبنانياً فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين تحت الركام pic.twitter.com/pYEUEKs5YE

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 29, 2024 مقالات ذات صلة الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • لقطات من موقع مجزرة عين الدلب قرب صيدا – فيديو
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله / فيديو
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • عبور 50 ألف شخص إلى سوريا هرباً من الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • كيف حدّدت إسرائيل موقع الشهيد السيد نصر الله؟
  • كيف حددت إسرائيل موقع نصر الله؟
  • كيف خططت إسرائيل لاغتيال نصر الله؟.. موقع "والا" العبري يكشف (ترجمة خاصة)
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل