الشارقة في 27 أغسطس / وام/ قالت مجد الشحي مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ إن المرأة الإماراتية لطالما تمتّعت بروح العطاء والمثابرة والإرادة التي مكّنتها من لعب دور فاعل ومؤثر في مسيرة بناء الوطن وتحقيق الصدارة في مختلف الميادين ومن ضمنها حقل النشر وإن الاحتفال بيومها يحمل في ثناياه مدلولات عظيمة تعكس التقدير الكبير للمرأة المتجذِّر في ثقافة المجتمع الإماراتي والرعاية الاستثنائية التي توليها لها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات والتي وضعتها في صدارة المشهد الثقافي.

وأضافت أن فتاة الإمارات متسلحةً بمخزون ثقافي ومعرفي كبير وطاقة خلّاقة حققت الكثير من الإنجازات المتميزة محلياً وعالمياً في فن صناعة الكلمة ونشرها ومضت بخطى ثابتة في رحلة نجاحاتها التي أسهمت خلالها في رسم ملامح المشهد الثقافي والفكري الإماراتي ودعم الاقتصاد الإبداعي في الدولة وتمثيلها في الساحة الثقافية العالمية أفضل تمثيل.

وأعربت الشحي عن اعتزاز جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ بما وصلت إليه ابنة الإمارات من مكانة متقدّمة في الإبداع الأدبي والفكري إنتاجاً ونشراً، مؤكدةً أن دعم المؤلفين والناشرين هو في صميم عمل الجمعية وأنها ملتزمة ببذل كل جهد لتمكين المبدعات الإماراتيات من المشاركة في تعزيز حركة النشر الإماراتية واستدامتها بما يواكب إستراتيجيات الدولة وتطلعاتها لغدِ أكثر إشراقاً.

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

“سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي

أعلنت “سينج أوتو” الشركة المتخصصة في ابتكار المركبات التجارية الصديقة للبيئة، عن إطلاق علامتها التجارية العالمية من حلبة مرسى ياس الشهيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وخلال مراسم الحدث، استعرضت الشركة قدرات مركبتها اللوجستية التي تعتبر أول مركبة تبريد ذكية للمنتجات تعمل بالطاقة المتجددة ويستطيع راكبها الدخول بالصعود خطوة واحدة فقط، وسلط العرض الضوء على المنصات الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في المركبة، ونظام التحكم بدرجات الحرارة في تبريد المنتجات.
وعلى هامش الحدث الذي شهد حضور أبرز قادة القطاع والشركاء المحتملين لـ “سينج أوتو”، أبرمت “سينج أوتو” اتفاقيات تعاون مع الشركة الكورية للمركبات “داجي بيه آند أي (DAEJI P&I)” ومجموعة “شانجدونج هيما (Shandong Heima)” الصينية.
وأوضح الرئيس التنفيذي العالمي والشريك المؤسس لـشركة سينج أوتو، “كرس تشين”، خلال كلمة له في الحدث، أن الرؤية المستقبلية لشركة “سينج أوتو” تتمحور حول تطوير المنطقة الصناعية الأكبر من نوعها في العالم للمركبات التجارية الكهربائية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجيات واضحة ومدروسة لتوسعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، واستعرض رؤية الشركة وقيمها الجوهرية، كما أكد أنه سَيُسَخّر خبرته التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في تكنولوجيا السيارات العالمية لخدمة الدولة والعملاء.
وأضاف “تشين” قائلاً: “تقود دولة الإمارات العربية المتحدة دُفَّة المنطقة في مجال الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، كما أنها تسير على قدمٍ وساق في التحول نحو الطاقات النظيفة وخلق قطاعات تعتمد على أحدث التقنيات، حيث تهدف استراتيجية الإمارات للطاقة إلى أن تكون 44% من إجمالي إنتاج الطاقة في البلاد من مصادر طاقة نظيفة بحلول العام 2050، ولذلك اخترناها كموقع مثالي لانطلاق طموحاتنا، وسنخط عملنا بالتوازي مع توجهات الدولة. إننا نهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام عبر قوة التكنولوجيا والشراكات العالمية، ما يؤهلنا لنكون الشريك الموثوق للعملاء”.


مقالات مشابهة

  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • جرش شريك استراتيجي للمسرح الحر بمساراته المختلفة
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024