الحلم أصبح حقيقة بإعادة قبلة الحياة لأكبر مشروع زراعي فى مصر في القرن الـ 21، وهو مشروع توشكى الخير. 

وللتعرف على المزيد عن هذا المشروع الحيوى والهادف نلقى الضوء عبر منصة " صدى البلد " على مشروع توشكى الخير عقب رصد عدستها له من أرض الواقع. 

دور إقليمي واستراتيجي تجاه أفريقيا.. قافلة طبية من جامعة أسوان لـ تنزانيا بروتوكول تعاون لجامعتي أسوان وأسيوط في الدراسات العليا والبحوث وتبادل أعضاء هيئة التدريس توشكى الخير مشروع توشكى الخير بأسوان مشروع توشكى الخير بأسوان مشروع توشكى الخير بأسوان 

فيعتبر مشروع " توشكى الخير" أبرز المشروعات في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أشار إلى أن الدولة تستهدف إضافة ٤ ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية في مصر خلال عام.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه يتم الآن الانتهاء من محطات رفع المياه وتوصيل الشبكات الكهربائية وأعمال الخرسانات المسلحة وتمهيد الأراضي في مشروع توشكى، لكي تدخل الخدمة قبل الموسم الزراعي الجديد في شهر أكتوبر.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن ما يحدث في مشروع توشكى هو ما يحدث في شرق العوينات والفرافرة وسيناء، مؤكداً على أن فرص الاستثمار متاحة للجميع في تلك الأراضي.

وبدوره قدم "صدى البلد" الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه ورعايته لتلك الجولة الوطنية التاريخية.

كما قدمت جميع وسائل الإعلام التي كانت في الجولة، الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بنا وعلى كلامه التحفيزي والتشجيعي بعد يوم أقل ما يتم وصفه بأنه "يوم للتاريخ".

بروتوكول تعاون لجامعتي أسوان وأسيوط في الدراسات العليا والبحوث وتبادل أعضاء هيئة التدريس دور إقليمي واستراتيجي تجاه أفريقيا.. قافلة طبية من جامعة أسوان لـ تنزانيا ملحمة توشكى مشروع توشكى الخير بأسوان مشروع توشكى الخير بأسوان 

وأكد الوفد الإعلامي له أن "ملحمة توشكى" سوف نتناولها صحفيًا وإعلاميًا وإذاعيًا بكل صدق وعمل وحب واجتهاد، من أجل توضيح ملحمة شعب حوّل الصحارى الصفراء إلى جنان خضراء، أبطال قاموا بتعمير الأرض التي خلقها الله من أجل الخير والإنسانية.

وكان صدى البلد قام بجولة داخل مشروع توشكي لرصد ملحمة المصريين في استصلاح وزراعة 600 ألف فدان في قلب الصحراء جنوب الوادي.

وأكد رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية أن السر وراء إحياء العمل في منطقة توشكى مرة أخرى يكمن في "الإرادة السياسية"، بعد أن أُهمل المشروع منذ عام 2000 ولم يتم إنجاز المُستهدف منهُ منذ ذلك الوقت.

وأكمل رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية أوضح أنه تلقى تكليفات رئاسية مباشرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة إحياء مشروع توشكى من جديد وإضافة مساحات كبيرة له. 

هذا ويعتبر مشروع توشكي مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع الذى يقع جنوب أسوان، وكانت فكرة إنشاؤه بهدف خلق وادى جديد في الصحراء الغربية على مساحة 540 ألف فدان، وتصل في المستقبل إلى مليون فدان، موازٍ لوادي النيل.

وبلغت تكلفة المشروع 6.4 مليارات جنيه، وتم البدء به في أكتوبر 2020 ، وتم زراعة 30 ألف فدان قمح خلال أول 3 أشهر من بداية المرحلة الأولى، إضافة إلى إنهاء تجهيز حوالي 100 ألف فدان قابلين للزراعة، وجارى تجهيز 100 ألف فدان أخرى بنهاية العام الجارى. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان توشكى الخير اخبار المحافظات الرئیس عبد الفتاح السیسی ألف فدان

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق الإصلاح ودعم تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر

الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا

مقالات مشابهة

  • مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك