قالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الأحد، إنها ستبلغ وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو مخاوف بكين "بينما تأمل في إجراء مناقشات معمّقة" حول "حلّ النزاعات الاقتصادية والتجارية".
ووصلت ريموندو إلى الصين، في وقت تحاول القوتان العالميتان تخفيف خلافاتهما، وفق ما أوردت وسائل الإعلام الرسمية الصينية.
وقالت وزارة التجارة الأميركية إن الوزيرة "تتطلع إلى مناقشات بنّاءة بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتحديات التي تواجه الشركات الأميركية ومجالات التعاون المحتملة".


وإلى جانب العاصمة الصينية بكين، ستزور، وزيرة التجارة الأميركية، أيضا شنغهاي.
ومن بين الخلافات الرئيسية القيود التجارية التي تفرضها الولايات المتحدة على تصدير بعض المنتجات الأميركية إلى الصين، وخاصة التكنولوجيا المتقدمة.
وتعتبر واشنطن أن القيود ضرورية للحفاظ على أمنها القومي، لكن بكين تعتقد أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الأول إلى كبح نموها الاقتصادي.
وخلال زيارة إلى بكين، الشهر الماضي، حاولت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين طمأنة السلطات الصينية بشأن القيود الأميركية المتعددة.
كما زار مبعوث المناخ الأميركي، جون كيري، الصين في يوليو الماضي.
أما وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، فقد زار بكين في يونيو الماضي، وهو أرفع مسؤول أميركي زار البلاد منذ العام 2018.

أخبار ذات صلة الصين تصدر إنذاراً باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة تحطم طائرة عسكرية أميركية بأستراليا على متنها 20 جندياً

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

في خطوة تعزز العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة قناة السويس وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قضى طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أسبوع كامل في رحلتهم العلمية إلى دولة الصين، متمثلة في كلية BITC بجامعة بكين.

شهد الأسبوع الأول من الرحلة تنظيم مجموعة من الدورات الاحترافية في مجالات متعددة، شملت اللغة الصينية والأقسام الدراسية للطلاب، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، وتضمنت الرحلة زيارة ميدانية للشركات الصينية العالمية حيث تعرف الطلاب على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا.

كما قام الطلاب بزيارة معبد السماء، بالإضافة إلى جولات ترفيهية أخرى، والذي أتاح لهم فرصة استكشاف الثقافة الصينية الغنية والتعرف على معالمها التاريخية.

من جانبه، أشار الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى أن المحاضرات والدورات التي يتم تقديمها تُعد إثراءً حقيقياً لتجربة الطلاب التعليمية.

مُوضحاً أن هذه الزيارة تضيف بُعدًا جديدًا إلى رحلتهم الأكاديمية، كما تُعد فرصة ذهبية للطلاب لاكتساب معرفة جديدة وتوسيع آفاقهم من خلال التفاعل المباشر مع الثقافة الصينية والتكنولوجيا المتقدمة، مما يعزز مهاراتهم ويزيد من قدرتهم على المنافسة في سوق العمل العالمي.

يُذكر أن الرحلة تأتي في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين كلية بكين وجامعة قناة السويس، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات والمعرفة بين طلاب البلدين.

مقالات مشابهة

  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • سيصبح رائدا عالميا.. كبريات شركات السيارات الصينية تختار المغرب لإنشاء مصانع البطاريات الكهربائية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية