استطاع لاعبو المنتخب الوطني للخماسي الحديث من حصد ميدالية ذهبية وأخري برونزية، ضمن منافسات الرجال ببطولة العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها بريطانيا خلال الفترة من 21 إلي 28 اغسطس الحالي.

حيث توج مهند شعبان، بالميدالية البرونزية في منافسات الفردي برصيد 1514 نقطة.

وحصل على الميدالية الذهبية الانجليزي جوزيف شونج برصيد 1523 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني لاعب المنتخب المكسيكي إيميليانو هيرنانديز برصيد 1518.

فيما تمكن احمد الجندي من الحصول على المركز الرابع برصيد 1510 نقطة.

كما جاء محمد الجندي في المركز الخامس برصيد 1506 نقطة.

كما تمكن المنتخب الوطني المكون من "مهند شعبان، وأحمد الجندي، ومحمد الجندي" من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق وذلك ان استطاع الحصول على إجمالي 4530 نقطة بعد الحصول على المراكز من الثالث إلى الخامس.

فيما جاء فريق المنتخب الانجليزي المكون من"جوزيف شوونج، شارلز براون، مايلز بيلاج" في المركز الثاني برصيد 4450 نقطة.

وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية منتخب كوريا الجنوبية المكون من "وونجتاي جن، جينهوا جونج، جي هن ليي"، برصيد 4450 نقطة.

يذكر ان لاعبو المنتخب الوطني استطاعوا حصد ميداليتين ذهبيتين في اولي منافسات البطولة، حيث تمكن الزوجي أحمد حامد ومعتز وائل، بالفوز بذهبية منافسات تتابع الرجال برصيد 1467 نقطة.
كما تمكن الثنائي ملك اسماعيل وأميرة قنديل من الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات تتابع السيدات بعد الحصول على 1315 نقطة.

وتضم قائمة المنتخب المشارك في البطولة 10 لاعبين (6 رجال و 4 سيدات)، واللاعبون هم “أحمد الجندي ومحمد الجندي وأحمد أشرف ومعتز وائل ومهند شعبان وإسلام حامد”، واللاعبات هن “سلمى ايمن عبد المقصود وهايدي عادل وأميرة قنديل وملك إسماعيل”.

ويضم الجهاز الفني والإداري للمنتخب كلا من رؤوف حسام مديرا فنيا وياسر حفني مستشارا فنيا ومديرا للرياضة، وعبد الرحمن عيسى مدير فني، وديفيد عبد الملاك ومحمد الصباحي ومحمد غيث مديرون فنيون سلاح، وياسر عصر مديرا فنيا للفروسية، وهشام سليمان مديرا فنيا للعدو، وابراهيم سكر مديرا فنيا للرماية، وأحمد سلامة مساعدا للمدير الفني والدكتور محمد خاطر اخصائيا للتغذية ويوسف حسن طبيبا للعلاج الطبيعى وسيد جاويد خاور محلل أداء فيما يترأس بعثة المنتخب أنس عبد السلام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ويتواجد مع البعثة المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بصفته الدولية لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرجال بطولة العالم مهند شعبان للخماسی الحدیث فی منافسات الحصول على مدیرا فنیا فی المرکز

إقرأ أيضاً:

بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر

سيكون كلا من حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، ووسط ميدانه سفيان أمرابط، ضمن فيلم عن قصص نجوم نهائيات كأس العالم قطر 2022، الحدث الذي احتل فيه أسود الأطلس المركز الرابع، في إنجاز غير مسبوق إفريقيا وعربيا.

ويشمل برنامج » WE WERE THERE » الذي أعلنت عنه اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم، سلسلة مكونة من 8 أجزاء، مدة كل جزء 30 دقيقة تلقي الضوء على شخصيات رئيسية في هذا الحدث الرياضي التاريخي، على فقرات لنجمي المنتخب المغربي ياسين بونو، وسفيان أمرابط، إلى جانب العديد من شخصيات ولاعبي منتخب الأرجنتين الفائز بلقب مونديال قطر 2022، بمن فيهم المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى الفائز بالقفاز الذهبي إميليانو مارتينيز، والمهاجم جوليان ألفاريز، واللاعب غونزالو مونتيل الذي نفذ ركلة الجزاء التي حسمت نتيجة نهائي البطولة.

كما تضمن البرنامج فقرات لعدد من النجوم الآخرين ومن ضمنهم المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، وبرونو فرنانديز لاعب المنتخب البرتغالي، وجيورجيان دي أراسكايتا مهاجم أوروغواي، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، ورودريجو هداف منتخب البرازيل، ودومينيك ليفاكوفيتش بطل ركلات الترجيح الكرواتي، والمدرب زلاتكو داليتش.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والارث أن برنامج « WE WERE THERE » تتبع العديد من قصص المشجعين التي تجسد الشغف العالمي لأكبر حدث رياضي في العالم، حيث امتزجت قصص المشجعين مع قصص وذكريات اللاعبين لتقديم صورة استثنائية خلال كأس العالم قطر 2022، بدءا من المشجع السعودي الذي سار على قدميه عبر الصحراء لمشاهدة منتخب بلاده يتغلب على منتخب الأرجنتين في أولى منافسات البطولة، وانتهاء بالشاب المرافق للاعبين على أرض الملعب، الذي عاش لحظة لا تنسى مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وتعتبر كل حلقة بمثابة فيلم وثائقي يحتوي على قصة متعددة الجوانب، منها قصص اللاعبين والمشجعين وغيرهم من الشخصيات الرئيسية في البطولة، بما في ذلك كشف رحلتهم الفريدة إلى قطر، وتجربة خوض البطولة من خلال رؤيتهم ، وكيف أسهم تواجدهم في الحدث التاريخي في تغيير حياتهم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي سفيان أمرابط مونديال قطر 2022 ياسين بونو

مقالات مشابهة

  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • المركز القومي للمسرح والموسيقى يحيي ذكرى الموسيقار بليغ حمدي
  • كايليا نمور: “الحديث عن أولمبياد لوس أنجلوس سابق لأوانه”
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر
  • المنتخب العراقي يحافظ على المركز 55 عالمياً في تصنيف الفيفا
  • ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 لقارة آسيا