فتح عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات عدد من الملفات الشائكة حول شكل وطريقة سريان الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ ايضًا ..

عامر حسين يشكف موعد مباراة السوبر إنطلاق التدريب العملى المشترك "صقر 121" بالبحيرة عامر حسين يتحدث عن شكل الموسم الجديد من الدوري 

أكد عامر أن حازم إمام طلب أن يكون الدوري في نسخة الموسم المقبل من دور واحد، وهو ليس اقتراح ولا هو أمر جديد، وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية عبر اذاعة الشباب والرياضة، اليوم الاحد: "هذا الاقتراح قدمته منذ عامين لرابطة الاندية اسوة بالدوري البلجيكي، لو طبقنا هذا الأمر سيكون له دور كبير في عودة الدوري للمواعيد الطبيعية مع باقي الدوريات حول العالم".

شدد عامر حسين انهم نجحوا في الموسم الماضي في إنهاء الدوري منتصف شهر يوليو، وحصلت الأندية على فترة راحة جيده لمدة 45 يوم تقريبا، مشيرًا إلى ان اقتراح حازم إمام تم تطبيقه بالفعل خلال منافسات الموسم الماضي في مرحلتين بمسابقتي الناشئين، وسيتم تطبيقه في دوري المحترفين الموسم القادم لتقليل عدد المباريات وكثرة السفر بعد شكوى عدد من الأندية".

تابع عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات ان الاندية رفضت منذ عامين تطبيقه بسبب أمور تسويقية، ومن بين الاندية التي رفضت هي الأندية التي هبطت لدوري الدرجة الاولى.

واردف موجها حديثه لهاني حتحوت "كنت سعيد بما قدمته خلال برنامجك حول ارتباطات الأهلي ومنتخب مصر وفق التوقفات الدولية، هذا ما اواجهه كل موسم ويتم انتقادي حول سبب عدم خوض الأهلي نفس عدد المباريات المحلية مع الأندية الأخرى".

وواصل "هذا الموسم سيكون الموضوع اكبر لان ارتباطات الأهلي الخارجية يأتي معها ارتباطات المنتخب، الكاف ينظم مباريات وبطولات دون النظر لارتباطات الأندية واتحاداتها وتحديدا دول شمال أفريقيا،".

أكد عامر حسين أن موعد دوري السوبر الافريقي لم يتحدد حتى الآن، ما يحدث أمر جديد، يتم انشاء بطولة جديدة وقبل موعدها بشهرين لا نعلم عنها شيء ويتم اخرطنا بموعد كأس السوبر الافريقي قبل موعده بأقل من شهر".

اختتم عامر حسين تصريحاته بأن الرابطة ستدرس المقترحات المقدمه من الأندية وتتخذ ما تراه مناسبًا للجميع، مع مراعاة ارتباطات وعقود الأندية من الناحية التسويقية".

ووضع عامر حسين روشتة حل ضغط مباريات الموسم الجديد قائلا " يجب على الكاف ان يضع مواعيد مبارياته كاملة وبعدها اقدم للرابطة الفراغات الموجودة في الموسم إلى ماذا ستؤدي ومتى ينتهي الموسم في كل مقترح سأقدمه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عامر حسين اتحاد الكرة المصري رئيس لجنة المسابقات الدورى المصرى الدورى الممتاز دوري الموسم الجديد الموسم الجدید عامر حسین

إقرأ أيضاً:

سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025

أعلنت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، انطلاق الموسم البحري الجديد 2024 - 2025، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من زوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم في هذا الوقت من العام على ممارسة الأنشطة البحرية المتنوعة في ضوء ما تتمتع به دبي من شواطئ عالمية المستوى ومرافق بحرية على أعلى درجات التميز، لاسيما وأن دبي تعد من أهم وجهات الجذب السياحي مع استقطابها أعداداً متنامية من الزوار من المنطقة والعالم، بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 9.3 مليون زائر.
وتزامناً مع بداية الموسم البحري الجديد، أعلنت سلطة دبي البحرية عن إطلاق حملة توعوية شاملة تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة البحرية لمرتادي البحر، وتوجيههم بالخطوات والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية في إمارة دبي.
وأوضح ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن سلطة دبي البحرية ملتزمة بتوفير بيئة آمنة لممارسة جميع أنواع الرياضات والأنشطة البحرية، وذلك من خلال توعية رواد البحر بإرشادات السلامة العامة التي تضمن لممارسي تلك الرياضات المائية الاستمتاع بها ضمن إجراءات محددة تضمن سلامتهم.
وأكد النيادي أن الحملة تأتي في ظل الإقبال الكبير على ممارسة الأنشطة البحرية خاصة مع بداية الموسم البحري الجديد في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى ضمان سلامة مرتادي البحر وتقليل الحوادث والإصابات المحتملة بالتعاون مع الجهات المعنية بالإنقاذ البحري لضمان أقصى درجات الجاهزية للطوارئ.
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إلى جهود المؤسسة من خلال سلطة دبي البحرية في توفير «عوامات إرساء» للاستخدام المجاني في مواقع مختلفة في بحر دبي.
ونشرت سلطة دبي البحرية مؤخراً عدداً من عوامات السلامة في بحر دبي في المناطق التي تشرف عليها بهدف تحديد مناطق السباحة ومنع المراكب والدراجات المائية من الاقتراب من أماكن السباحة تفادياً للإصابات.
( وام)

مقالات مشابهة

  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • جوارديولا: رفض طلب السيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • ليفربول وصلاح «كابوس» كريستال بالاس!
  • موعد مباراة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري "سيدات"
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)