استبعد خبير عسكري يمني، اليوم الأحد، أي حل لإنهاء الحرب في اليمن الذي يشهد حربا من تسع سنوات.

 

وقال الأكاديمي والخبير في الشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب -في تغريدة على منصة "إكس"- إن أقصى ما يمكن تحقيقه بشأن السلام في اليمن، تثبيت خريطة تقاسم المكاسب الحالية مؤقتا".

 

وأضاف "الحديث عن سلام شامل، مجرد وهم".

 

 

وتابع الذهب بالقول "كل طرف الآن لديه ما يكفيه للمضي في حرب أخرى طويلة، وليس بكل هؤلاء يكون السلام".

 

ويشهد الملف اليمني تحركات أممية ودولية، في إطار حل الأزمة اليمنية، في ظل التقارب السعودي الإيراني، والمفاوضات المباشرة بين الجانب السعودي وجماعة الحوثي.

 

والجمعة، شكك كينيث كيتزمان، الخبير الأميركي في شؤون الشرق الأوسط، في قدرة التقارب السعودي الايراني على وقف الحرب في اليمن".

 

وقال كيتزمان في حديث لـ "الحرة" إن واشنطن لا تزال لا تصدق إيران بشأن التزاماتها، ورغم وعد الإيرانيين للرياض بوقف الحرب، لكن ذلك لم يتم بعد". ويرى الخبير أن ليس هناك تغييرا حقيقيا في العلاقات بين السعودية وإيران.

 

 

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي الحكومة السعودية مفاوضات فی الیمن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: لبنان يعيش حاليا أكبر مأساة اجتماعية في تاريخه الحديث

قال الكاتب الصحفي صلاح سلام، إن لبنان يعيش حاليا أكبر مأساة اجتماعية في تاريخه الحديث، إذ اضطر مليون نازح إلى ترك منازلهم متجهين نحو العاصمة بيروت ومدن أخرى على الساحل ما شكل ضغوطا اجتماعية غير مسبوقة على الوضع المعيشي  في لبنان.

وأضاف «سلام»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك بعض الحوادث التي كان لها طابع فردي من خلال إيواء النازحين في بيوت أصحابها غير موجودين فيها، كما أن هناك حرصا من جميع القيادات السياسية والطائفية على عدم إفساح المجال لأي انقسامات طائفية في هذه المرحلة.

العدوان لا يراعي القوانين الدولية

وأوضح أن الحكومة اللبنانية شددت على عدم الانجرار إلى أي نزاع داخلي حفاظا على الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن العدوان لا يراعي القوانين الدولية ولا حرمات المناطق التي يشن عليها غاراته.

وتابع: «حاليا يتم معالجة إيواء النازحين بأسلوب هادئ لتفادي الصدام مع العدوان الإسرائيلي، وليس أمام لبنان سوى اللجوء للأمم المتحدة والأشقاء العرب للمساعدة في الضغط على إسرائيل للحد من هذه العملية وإنهائها سرعة ممكنة، كما أن الحكومة اللبنانية أعلنت موافقة لبنان مسبقا على أي اتفاق وقف إطلاق النار والعودة إلى تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • كاتب صحفي: لبنان يعيش حاليا أكبر مأساة اجتماعية في تاريخه الحديث
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • تحرك عسكري يمني سعودي عماني جديد بشأن اليمن
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن