واصل برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، سلسلة فقراته حول قصص ونماذج نجاح المصريين بالخارج.

عدم اليأس في مواجهة التحديات

وقالت الدكتورة نميرة نجم مديرة المرصد الأفريقي للهجرة بمنظمة الاتحاد الأفريقي، إن عدم اليأس للتحديات كلها التي يواجهها الشخص في العمل، والاستمرار في العمل الدؤوب بأمانة، يؤدي إلى زيادة في خبرات الشخص، ويبدأ في التقدم شيئا فشيئا، والآخرين المسؤولين من حوله يجدون أنه محل ثقة ومن ثم يبدأ في تلقي عروض أخرى.

وأضافت «نجم»، خلال لقاء خاص عبر «زووم»، أن هناك العديد من التحديات سواء اجتماعية أو قانونية أو على المستوى الدولي، ففي النهاية لا تزال هناك تفرقة بين السيدات والرجال في المناصب، إذ تبذل السيدات أضعاف الجهود التي يقوم بها الرجال لإثبات أنفسهن، ولكن في نهاية الأمر تبقى قدرات الشخص وإمكانياته وتوفيقه من عند الله السبب في الوصول للنتيجة المرجوة التي يتمناها.

أفريقيا أكثر المناطق تضررا من المناخ

وعن اختيارها كمقرر رئيسي لمؤتمر تطوير إعلان كمبالا للهجرة والمناخ، قالت إن الإعلان بدأ من منطقة شرق أفريقيا التي تعد أكثر المناطق تضررا من التغيرات المناخية، إلا أنها تشارك أقل من 4% من هذه الانبعاثات، ولكن آثارها أصبحت ملموسة كبيرة في القارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الحياة قناة الحياة أفريقيا

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : الهلال هو النادي السعودي الأكثر جماهيرية في مصر .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبد العظيم راغب، على أن نادي الهلال هو الأكثر جماهيرية في مصر، مشيرًا إلى أن الجميع يشيد بالانتصارات المتتالية للفريق الأزرق .

وأوضح راغب خلال مداخلته مع قناة «MBC» : “لا توجد احصائيات رسمية عن جماهيرية الهلال في مصر؛ ولكن الشواهد وقت مباريات الهلال تشيد بقوة الزعيم وبطولاته وانتصاراته المتتالية” .

وأردف : “العام الماضي تحدثت بأن لا أحد يستطيع نزال الهلال لا في آسيا أو حتى أفريقيا؛ إلا النادي الأهلي المصري” .

وأنهى حديثه: الهلال والأهلي لهما شخصية واحدة فهما متشابهان ومتقاربان، وهما أفضل الفرق داخل القارتين بالأرقام والبطولات والشواهد.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728049049766.mp4

 

مقالات مشابهة

  • 10 عبارات يجب تكرارها يوميًا لتصبح أكثر سعادة
  • التغيرات المناخية.. مصدر: الهيئة الدولية للمناخ تعمل على 3 تقارير نوعية لأول مرة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • تفاصيل المذبحة الأكثر دموية في أفريقيا منذ عقود
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا..
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • ناقد رياضي : الهلال هو النادي السعودي الأكثر جماهيرية في مصر .. فيديو
  • السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد لإزالة 50 مليار طن كربون بحلول 2100.. خبراء: الكربون المُذاب بالمحيطات 25% وتحلل الطحالب يؤثر على الكائنات البحرية وينتج غاز الميثان
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا