وجاء تنفيذ المرحلة الثالثة بعد وضع الترتيبات اللازمة والتأكد من إجراءات الأمن والسلامة، وبإشراف مختصين وخبراء هيئة المساحة الجيولوجية.

وخلال تدشين المرحلة الثالثة أكد مقاول المشروع ياسر الذراع، أنه تم إزالة الخطر الأكبر الذي كان مهددا للقرية، مشيرا إلى أنه تبقى القليل حتى إزالة الخطر بالكامل.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد إلى أن هذا الإنجاز جاء بعون الله وتكاتف الدفاع المدني والأهالي الذين قاموا بجهد كبير، موضحاً أن الإمكانات ضئيلة جدا وأنها اُستنفذت ويحتاجون إلى إمكانيات طارئة لتنفيذ بقية ما تبقى وإزالة المخاطر بالكامل.

من جهته أوضح مدير الإسناد والإنقاذ بالمصلحة فؤاد رياش، أن مراحل العمل تم تقسيمها إلى درجات، وتم تنفيذ الدرجة الأولى التي تشكل تهديداً مباشراً على أكثر من 70 منزلاً، والتي يقطن فيها أكثر من 2000 نسمة.

بدوره، أفاد مدير عام المشاريع والتخطيط بالمصلحة العقيد محمد النجري بأنه لم يتبقى سوى أعمال تسوية وصخور بجانب المكان الذي كان يشكل خطرا على الأهالي، مؤكدا أن الترتيبات الأمنية والإجراءات الاحترازية كانت جيدة، حيث تم إغلاق الشوارع ووضع اللوحات الإرشادية.

إلى ذلك ثمّن الأهالي هذه الخطوة المسؤولة في إزالة الخطر عن القاطنين من أبناء المنطقة أسفل المنحدر الصخري

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

انفجار سيارة في السليمانية

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، إصابة شخصين إثر إنفجار منظومة غاز داخل مركبة في محافظة السليمانية.

وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني في السليمانية آرام علي ، إن “سيارة في حي رابرين انفجرت مما ادى الى احتراقها بالكامل”، مبينا انه “تمت السيطرة على الانفجار من قبل فرق الدفاع المدني”.

وأضاف، أن “الانفجار كان بسبب خلل بمنظومة الغاز في العجلة ما ادى الى إصابة السائق ومدني آخر، وتم نقلهم الى مستشفى شار لتلقي العلاج اللازم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: السيطرة على النيران المندلعة في محاذاة مرفأ طرابلس
  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بميسان
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بكازينو قرب مطار أربيل (صور)