ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد، اجتماعاً لبحث مشاريع محافظة الديوانية (جنوبي البلاد)، في الموازنة العامة الاتحادية، واصدر إعماماً إلى جميع المحافظات يخص تنفيذ المشاريع التي تتوافق مع برنامجه الحكومي.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان ، إن السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً خُصص لبحث المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية لمحافظة الديوانية في الموازنة العامة الاتحادية، جرى خلاله استعراض المشاريع المخطط لها في المحافظة.

واطلع السوداني على المشاريع المقترحة، وتوزيع هذه المشاريع داخل المحافظة، وشدّد سيادته على ضرورة إبعاد المشاريع وتنفيذها عن التأثيرات السياسية او الانتخابية، والنأي بالخدمات المقدمة للمواطنين عن أي تدخل سياسي أو محاولة للتوظيف والاستغلال الدِّعائي.

وجدد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بأن تركز المشاريع على الأولويات المحددة في البرنامج الحكومي، في مشاريع البنى التحتية، منها مشاريع الصرف الصحي والماء والكهرباء والصحة والتربية والخدمات العامة.

ووجّه إعماماً إلى جميع المحافظات بالالتزام بتنفيذ المشاريع التي تتوافق مع البرنامج الحكومي، وعدم تعارضها مع الرؤية الحكومية في أولوية تنفيذ مشاريع البنى التحتية، ثم الانتقال بعد ذلك إلى المشاريع التكميلية أو الثانوية.

وفي ما يتعلق بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي، وجّه  رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بالمباشرة في تنفيذ واستكمال الشبكات الخاصة بالصرف الصحّي في تسعة أقضية ونواحٍ في محافظة الديوانية، كونها تمثل أولوية يتحتم إنجازها بالتزامن مع إتمام باقي المشاريع الخدمية ذات المساس المباشر بحياة المواطنين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية